المزيد من الأخبار






معاصر الزيتون شرعت في إستقبال محصول هذه السنة وفلاحون يجمعون على ضعف الغلة وإرتفاع الثمن


معاصر الزيتون شرعت في إستقبال محصول هذه السنة وفلاحون يجمعون على ضعف الغلة وإرتفاع الثمن
ناظورسيتي:توفيق بوعيشي

شرعت معاصر الزيتون العصرية و التقليدية بالريف منذ منتصف الشهر الجاري في استقبال إنتاج الفلاحين من محصول الزيتون للموسم الزراعي الحالي لعصرها وإنتاج الزيت منها وسط حديث عن تراجع محصول هذه السنة.

وقال فلاحون بالريف لناظورسيتي ان محصول هذه السنة من غلة الزيتون ضعيفة بالمقارنة مع السنوات الاخير حيث استقبلت معاصر المنطقة أطنان من الزيتون من اجل عصره لإعداده زيته للبيع أو الإستهلاك الذاتي .

واضاف الفلاحون اثناء حديثهم مع ناظورسيتي أن ثمن زيت الزيتون الحرة بالريف تباع مباشرة بالمعاصر التقليدية بالمنطقة بثمن 62 درهما للتر الواحد وثمنها مرشح للإرتفاع في الشهور القليلة المقبلة في ما وصل ثمن الكيلوغرام الواحد من الزيتون الى 600 درهم .

هذا ومن جانب اخر يفضل عدد من الفلاحين كما عاينت ناظورسيتي ذلك بتمسمان ، عصر محصولهم من الزيتون في المعاصر التقليدية نظير جودتها ووفرتها ومذاقها الفريد الذي لا يتغير بمرور الوقت عكس مذاق الزيت التي تم عصرها في معاصر الزيتون العصرية بحسب ما كشف عنه فلاح محلي لناظورسيتي .

و في نفس الصدد تعد شجرة الزيتون من أكثر الأشجار المثمرة تواجدا بالريف نظرا للطبيعة الجغرافية للمنطقة التي تساعد على نمو هذه الشجرة.. إلا أن العوامل الطبيعية المصحوبة بإهمال الإنسان تسبب في إتلاف الكثير من هذه الثروة الطبيعية التي تعد مكسبا هاما للمنطقة.


























1.أرسلت من قبل tiz في 27/10/2017 16:46
هههه ماهذا التخريف؟؟62 درهما للتر الواحد و الكيلوغرام الواحد من الزيتون الى 600 درهم .الكاتب منفح التراب

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح