المزيد من الأخبار






معاذ المرابط يؤكد استقرار الوضعية الوبائية بالمغرب


ناظور سيتي: متابعة

أفاد معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بأن الحالة الوبائية بالمملكة تعرف استقرارا كبيرا في الفترة الأخيرة.

وقال المرابط يوم أمس الأحد في صفحته على موقع لينكد، إن الوضع في المغرب أصبح متحكما فيه، حيث أكد على أن مستويات اليقظة لم يتم تجاوزها بعد.

وسجل المصدر ذاته، أنه تم تسجيل ارتفاع خفيف في حالات الإصابة وفي معدل الحالات الإيجابية الأسبوعي، وذلك للأسبوع الثاني.


وأضاف منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة، أنه تم تسجيل 75 حالة إضافية هذا الأسبوع بالمقارنة مع الأسبوع الذي سبقه.

وأشار المصدر، إلى أن معدل الحالات الإيجابية على مدار الأسبوع وصل إلى 1,3 في المائة هذا الأسبوع، في حين كان 1 في المائة خلال الأسبوع الذي قبله.

وأكد المرابط على أن هناك تفاوت بين الجهات خلال هذا الأسبوع حيث تراوح المعدل ما بين 0 في المائة بكلميم واد نون و3,5 في المائة بالدار البيضاء – سطات.

وحسب المصدر المذكور، فإن حالات الإصابة الخطيرة الجديدة والوفيات عرفت منحى تنازليا، كما أنه تم تسجيل أقل عدد من الحالات خلال مرحلة الانتشار الجماعي بالمغرب، موضحا، أن 16 حالة جديدة دخلت أقسام الإنعاش والعناية المركزة، وغادر 26 مريضا هذه الأقسام بعد تحسن حالتهم الصحية.

وذهب معاذ المرابط إلى التأكيد على أنه خلال الأسبوعين القادمين ستتوضح الرؤية حول تطور انتشار العدوى في المغرب.

وشدد المرابط في تعليقه، على وجوب الالتزام بالإجراءات والتدابير الوقائية في كل الحالات التي يمكن أن تشكل خطرا، كما ركز على ضرورة الاستمرار في عملية التلقيح، خاصة بالنسبة للفئات التي تعاني من هشاشة صحية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح