المزيد من الأخبار






مع اقتراب عيد الأضحى.. مطالب للحكومة بمنح مساعدات للأسر المعوزة


ناظور سيتي: مريم محو

طالب النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية، حسن العنصر، رئيس الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة لفائدة الأسر الفقيرة، استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وقال البرلماني عن الحركة الشعبية في سؤال شفوي، "إن عيد الأضحى لهذه السنة يأتي في ظروف استثنائية وصعبة على المواطنين وعلى قدرتهم الشرائية، وذلك في ظل الأسعار المرتفعة التي تعرفها جل المواد الاستهلاكية الأساسية، وكذا في ظل تداعيات الجفاف وغيرها من العوامل الأخرى"، يضيف البرلماني.

وشدد المصدر ذاته، على أن الحكومة مدعوة إلى سن إجراءات من أجل الحد من وطأة الغلاء الذي تعرفه المملكة ومن ارتفاع نسبة التضخم.


كما أكد، على أنه يلزم على الحكومة أن تتخذ تدابير بغاية التخفيف من معاناة المواطنين، خاصة في مثل هذه المناسبة التي تتميز بالطابع الديني والشعائري، يورد النائب البرلماني.

وأضاف، أن تكاليف المعيشة أضحت مرتفعة بشكل كبير لكافة شرائح المجتمع، خاصة منها الفئات الهشة والفقيرة.

ويرى العنصر، أنه يجب على الحكومة أن تحذو حذو مجموعة من الدول والحكومات التي قامت باتخاذ قرارات اعتبرها هامة لمساعدة مواطنيها على تجاوز هذه الأزمة الاقتصادية.

واستفسر البرلماني عن الحركة الشعبية، رئيس الحكومة، عن الإجراءات العاجلة التي تعتزم حكومته اتخاذها لمنح مساعدات عبارة عن شيك غذائي مخصص لشراء المواد الغذائية لفائدة الفئات المعوزة من المواطنين المسجلين في السجل الاجتماعي الموحد، للحد من تأثير ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح