المزيد من الأخبار






مطرح عشوائي للنفايات وسط أحد الأودية ببلدة كرونة تمسمان


مطرح عشوائي للنفايات وسط أحد الأودية ببلدة كرونة تمسمان
مكتب ناظورسيتي بتمسمان

أثار مكب للنفايات يوجد بواد " بوعومار " ببلدة كرونة قيادة تمسمان التابعة لاقليم الدريوش استياء عدد كبير من ساكنة المنطقة نتيجة الروائح الكريهة التي تنبعث منه وتسريب جزء كبير من مياهه الى واد أمقران المتواجد بالقرب منه.

ويقع هذا المكب بالمدخل الشمالي لبلدة كرونة الشئ الذي يشوه المنظر العام للجماعة. وهو مكب عشوائي مشتغل دائماً، عبارة عن قطعة أرض تكبر وتقضم يوماً بعد يوم المزيد من الأراضي المجاورة للوادي ، ومع اتساع رقعته الجغرافية وارتفاع حجم النفايات التي ترمى فيه يوميا ، تعلو الصرخات وموجات الاستنكار والرفض لهذا الاعتداء الشنيعة ا في حق البيئة والطبيعة مطالبين بتدخل السلطات المسئولة بشكل عاجل لايجاد بديل بيئي وصحي لهذا المكب الذي يدمر الحياة البيئة بالمنطقة خصوصا وأن تسريبات منه تصل إلى مياه واد أمقران المجاور الذي تعيش من خيرته الآلاف من الأسر وتسقي من مياهه الهكتارات من الأراضي الفلاحية.

و في نفس السياق اكد مواطنون لناظورسيتي أن النفايات المتواجدة بالمكب يتم رميها بشكل يومي من قبل شاحنة نقل الازبال التابعة للجماعة لتوفير الوقت في نقل القمامة إلى مطرح بعيد عن البلدة ،مما حول المنطقة الى فضاء نتن تبعث منه روائح كريهة تلوث الجو خصوصا في فترة الليل وتسبب ايضا في تعكير المياه السطحية و الجوفية للوادي ...





































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح