المزيد من الأخبار






مطالب بتوفير الإنارة أمام مسجد محمد السادس بالناظور بعد مرور 24 ساعة على افتتاحه


ناظورسيتي: نسيم الشريف

وجه مواطنون نداء إلى سليمان حوليش، رئيس المجلس الجماعي بالناظور، من أجل توفير الإنارة العمومية بمحيط مسجد محمد السادس، الذي اعطيت انطلاقته الرسمية عصر يوم أمس الجمعة بأمر ملكي.

وقال نشطاء، إنه من غير المعقول أن لا يتوفر هذا الصرح الديني الذي أنجز بالناظور بأزيد 8 مليار سنتيم، على إنارة عمومية كافية، لاسيما و أن المسجد يقع في منطقة شبه خالية من السكان وهو ما قد يؤثر سلبا على المصلين الذين يتنقلون من أماكن بعيدة لأداء صلاة التراويح و عشاء وفجرا.

ورصدت "ناظورسيتي" الظلام الدامس الذي يحيط بمسجد محمد السادس على مستوى شارع 80 متر، وذلك بالرغم من توفر بعض الأعمدة والمصابيح التي ظلت معطلة طيلة فترة أداء التراويح ليلة أمس الجمعة.

ويخشى المصلون أن يستغل النشالون و اللصوص غياب الإنارة الكافية بمحيط المسجد في السرقة وسلب المواطنين ممتلكاتهم، ما دفعهم إلى إطلاق نداء على وسائل الواصل الإجتماعي لتدارك الامر في أسرع وقت ممكن.

جدير بالذكر، أن مسجد محمد السادس الذي أعطى عاهل البلاد انطلاقته أمس الجمعة، يقع في طابقين على بقعة أرضية مساحتها 2810 مترا، بطاقة استيعابية تسع لـ 12 ألف مصلي، ويتوفر بالإضافة إلى أماكن الصلاة على مرافق للمجلس العلمي والنظارة والأوقاف والشؤون الإسلامية ومكتبة و قاعات لحفظ القران.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح