المزيد من الأخبار






مطالب بالإفراج عن نشطاء حراك الريف من داخل مجلس النواب خلال مناقشة البرنامج الحكومي


ناظور سيتي ـ متابعة

استغل نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، صباح اليوم الأربعاء 13 أكتوبر بمجلس النواب، جلسة مناقشة البرنامج الحكومي، ودعا إلى العفو عن معتقلي حراك الريف وعموم نشطاء الحراكات الاجتماعية.

وقد قال مضيان، إنه “إذا كانت بلادنا قد خطت خطوات مهمة في مجال تكريس الحقوق والحريات، وتعزيز الاختيار الديمقراطي، فإننا نتطلع لكي تشكل المرحلة المقبلة فرصة لتحقيق انفراج واسع”.

كما طالب مضيان أيضا بـ”العفو عما تبقى من معتقلي الحراكات الاجتماعية”، ودعا الحكومة إلى “مواجهة الطلب الاجتماعي المتصاعد، بكثير من الحوار والتواصل الدائم والعمل الجاد، في إطار مأسسة الحوار الاجتماعي”.

ولأن “الفساد يشكل أحد العوائق الكبرى أمام تحقيق أي تنمية منشودة”، يضيف القيادي بحزب الاستقلال، “فإننا نتطلع إلى تسريع تخليق الحياة العامة، ومحاربة الفساد والرشوة، واقتصاد الريع والامتيازات والإثراء غير المشروع”.

وعبر نور الدين مضيان عن تطلع فريقه النيابي، إلى “استكمال ورش إصلاح منظومة العدالة، وتدعيم استقلالية القضاء، من خلال التعجيل بإخراج النصوص التشريعية المرتبطة بها إلى حيز الوجود، بما فيها أساسا مجموعة القانون الجنائي المسطرة الجنائية المسطرة المدنية وغيرها”.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح