المزيد من الأخبار






مطار فرانكفورت يوفر مسجدا ومكانا للوضوء للمسافرين ومطارات المغرب خارج التغطية


مطار فرانكفورت يوفر مسجدا ومكانا للوضوء للمسافرين ومطارات المغرب خارج التغطية
ناظورسيتي: متابعة

وفر مطار فرانكفورت بألمانيا منذ سنوات مسجدا للصلاة ومكانا قارا للوضوء، يستقبل بشكل يومي عددا هاما من المسلمين لأداء شعائرهم الدينية، وهي البادرة التي لقيت استحسان الجالية لاسيما التي تتحدر من أصول مغربية.

وبث مقدم المحتوى المشهور بالريف ولدى الجالية المغربية المقيمة بالخارج، عاصم المنتصر، شريط فيديو قدم فيه مجموعة من المعلومات على المسجد، في وقت تساءل فيه عن أسباب غياب مثل هذه المرافق والخدمات في مطارات المغرب.

وبالإضافة إلى مسجد أداء الصلوات الخمس، والمكان الخاص بالوضوء، فقد خصص المرفق فضاء لقراءة القرآن الكريم، بالإضافة إلى دفتر للارتسامات يدلي فيه المرتفقون بآرائهم حول هذه الخدمة.


وانتشر الفيديو الذي نشره عاصم المنتصر، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أجمع مئات المعلقين على أهمية مثل هذه المرافق في المطارات ونقط العبور، وهي مناسبة لتنبيه المكتب الوطني للمطارات بالمغرب لتخصيص أماكن للصلاة في إطار حسن استقبال المسافرين.

ويعتبر مطار فرانكفورت الدولي ثاني أكبر مطار في أوروبا الذي يشهد مرور أكثر من 55 مليون مسافر وحوالي 480,000 صعود وهبوط طائرة في السنة، وهو من بين محاور المواصلات الدولية الهامة في العالم. إذ يمكن للمسافرين أن يختاروا ما بين 134 شركة طيران ليسافروا من فرانكفورت إلى حوالي 300 وجهة في العالم.

ويتوفر المطار على محطة للقطار السريع «إنتر سيتي إكسبريس» ومحطة قطار إقليمي في مبنى الركاب رقم 1. ويقوم حوالي 170 قطار سريع يومياً بنقل الركاب. محطة القطار الإقليمي مخصصة للقطارات الإقليمية والمحلية الخاصة بهيئة نقل راين-ماين، وتقدم هناك خدمة المعلومات للركاب من خلال مركز معلومات الانتقال. كذلك هناك محطة حافلات أمام قاعات الوصول بمبنى الركاب رقم ا. وتقوم حافلة المطار الخاصة بشركة لوفتهانزا بنقل الركاب أكثر من مرة في اليوم من وإلى مانهايم وهايدلبرغ وآوغسبورغ وماربورغ/جيسن وشتراسبورج.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح