المزيد من الأخبار






مطار بروكسل يبرمج عددا غير متوقع من الرحلات الصيفية نحو المغرب


ناظورسيتي: متابعة

موسم صيفي لم يسبق له مثيل، ذاك الذي أعلن عنه مطار العاصمة البلجيكية بروكسيل اليوم الخميس، وسينطلق عدد كبير من رحلات موسم الصيف نحو المغرب اعتبارا من يوم 27 مارس الجاري.

إدارة المطار المذكور، قالت بأنها ستقترح أزيد من 83 رحلة أسبوعية، اتجاه 10 وجهات في المغرب.

مصادر مطلعة ذكرت بأنه "لم يسبق لمطار بروكسيل أن قدم مثل هذه الشبكة الواسعة بالنسبة المغرب".


من جه أخرى، ستغطي شركة الخطوط الملكية المغربية 31 رحلة أسبوعية إلى 7 اتجاهات اعتبار من يوليوز 2022، فيما ستسير شركة العربية للطيران 17 رحلة نحو 4 وجهات.

وستطرح شركة “توي فلاي” 17 رحلة أسبوعية كمقترح باتجاه 8 وجهات و10 رحلات أسبوعية نحو 4 وجهات بالنسبة لـ “براسلز إيرلاينز".

وفي سياق متصل، ستستمر “ريان إير” بـ 3 رحلات أسبوعيا في اتجاه مطار مراكش، بينما ستدخل “كوريندون إيرلاينز” السوق لأول مرة بـ 5 رحلات أسبوعيا إلى كل من الحسيمة والناظور.

وحسب مصادر من إدارة مطار بروكسيل، فإن وتيرة الرحلات صوب المغرب ستكون على النحو التالي: (أكادير: 3 رحلات في الأسبوع)، (الحسيمة: 3 رحلات في الأسبوع)، (الدار البيضاء: 19 رحلة في الأسبوع)، (فاس: 4 رحلات في الأسبوع)، (مراكش: 10 رحلات في الأسبوع)، (الناظور: 19 رحلة في الأسبوع)، (وجدة: 5 رحلات في الأسبوع)، (الرباط: 5 رحلات في الأسبوع)، (طنجة: 14 رحلة في الأسبوع)، و(تطوان: رحلتان في الأسبوع).

ويعتبر مطار بروكسيل من أهم المطارات الأوروبية الرئيسية.

وحسب المصدر ذاته، فمن خلال عرضه الصيفي الجديد، سيتم ربط مطار بروكسيل مباشرة مع ما لا يقل عن 185 وجهة، ما سيتيح تدريجيا العودة إلى أرقام ما قبل أزمة الكوفيد (202 وجهة خلال صيف 2019). ويتم اقتراح هذه الوجهات من قبل ما مجموعه 60 شركة طيران لنقل المسافريـن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح