المزيد من الأخبار






مطار الناضور : انخفاض بنسبة 11.31 في المائة في حركة النقل الجوي مع متم يونيو


ناظورسيتي

سجل عدد المسافرين الذين استعملوا مطار الناضور – العروي، خلال النصف الأول من العام، انخفاضا بنسبة 11.31 في المائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي.

وأفادت معطيات للمكتب الوطني للمطارات بأن عدد المسافرين خلال هذه الفترة من العام بلغ 123 ألفا و33 مسافرا، مقابل 138 ألفا 716 مسافرا عام 2020 (ناقص 11.31 في المائة) و 328 الفا و 484 مسافرا عام 2019 (ناقص 92.55 في المائة).

وخلال شهر يونيو فقط، وصل عدد المسافرين عبر مطار الناضور 34 ألفا و 496 مسافرا، مقابل 63 ألفا و 440 مسافرا عام 2019، أي بتراجع بنسبة 45.62 في المائة.

وتضع هذه النتيجة مطار الناضور العروي في المرتبة السادسة كأهم معبر جوي على الصعيد الوطني، والأول على صعيد جهة الشرق، متقدما على مطاري وجدة-أنجاد وبوعرفة.

ويتوفر مطار الناظور-العروي على خطوط جوية مباشرة مع عدد من المدن الأوروبية، من بينها على الخصوص شارلروا (بلجيكا) ، وأمستردام (هولندا) ، وباريس ومرسيليا ومونبوليي (فرنسا) ، ومدريد وبرشلونة ومايوركا وجيرونا (إسبانيا) ، وفرانكفورت وكولون ودوسلدورف (ألمانيا).

يذكر أنه شرع مؤخرا في تشغيل المحطة الجوية الجديدة لمطار الناظور العروي، والتي تعتبر بنية تحتية حديثة تطلبت ميزانية قدرها 410 مليون درهم.

وقد أنجزت هذه المحطة الجوية الجديدة وفق هندسة فريدة وبنية تحتية حديثة بتصميم وإنجاز من كفاءات مغربية صرفة، كما تتوفر على أحدث التجهيزات المتطورة، مما يجعل منها منشأة تواكب التطور الملحوظ الذي تعرفه هذه الجهة على المستويين الاقتصادي والسياحي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح