المزيد من الأخبار






مضيان: الإفراج عن معتقلي حراك الريف هو بداية للطي النهائي لهذا الملف


مضيان: الإفراج عن معتقلي حراك الريف هو بداية للطي النهائي لهذا الملف
ناظورسيتي - ح. ر


في حوار صحفي أجرته إحدى وسائل الإعلام الوطنية، مع نور الدين مضيان، قيادي بحزب الاستقلال، ورئيس فريقه النيابي داخل قبة البرلمان، اعتبر أن "الإفراج عن المعتقلين على ذمة حراك الريف، هو بداية للطي النهائي لهذا الملف".

وحول الوضع في منطقة الريف، أضاف مضيان، الذي يتقلد أيضا مهمة عضو بمجلس جهة طنجة تطوان والحسيمة، أن "الوضع بالريف من الناحية الاقتصادية والاجتماعية لا يختلف عن الكثير من الأقاليم التي تعاني بدورها الهشاشة الاقتصادية".

وفي سياق آخر، وصف مضيان، في ذات الحوار، حكومة سعد الدين العثماني بـ"أسوء حكومة في تاريخ المغرب، على اعتبار أن تتخبط في مشاكل داخلية بدأت منذ مرحلة البلوكاج التي قال عنها مستمرة إلى اليوم"، متسائلا "كيف يمكن للحكومة التفرغ للقضايا الكبرى؟".



1.أرسلت من قبل mohamed 3 في 27/02/2019 22:51
.، بالعكس فالاعفاء عنهم هو تعبيد الطريق للانفصال و للعصيان الاكبر و تشجيع على تركيع الدولة -
هذا السيد بدا الحملة الانتخابية و اراد كسب الاصوات لحزبه، انه يصطاد في الماء العاكر، لا ثقة فيه و لا في حزبه و لا في بقية الاحزاب

2.أرسلت من قبل أبوخالد في 28/02/2019 08:45
إن "الإفـراج عـن المعتقـليـن على ذمـة حـراك الـريف، هو بدايـة للطـي النهائي لهـذا المـلف والإنصـاف والمصالحـة". لأن الحــكـم كــان جـــاهـزا ...
و"الوضع بالريـف من الناحيـة الاقتصادية والاجتماعيـة لا يختـلف عن الكثيـر من الأقاليـم التي تعاني بدورها الهشاشة الاقتصادية"، و لكـن وعــود الإصـلاح كـانت عـرقــوبيــة من طــرف الحكــومـة.
إن حكـومة العـدالـة والتـنميـة هـي"أسـوء حكـومـة في تاريـخ المغـرب ، عـلى اعتبـار أنهـا تتـخبـط في مشاكـل داخليـة بدأت منـذ مرحلة البلوكـاج التي هــي مستمـرة إلـى اليــوم ، كيـف يمـكن للحكـومة التـفـرغ للقـضـايا الكبـرى؟".

3.أرسلت من قبل mohamed في 28/02/2019 21:58
AL MOWATIN AL 7OR KHAYRON MINA AL MOWATIN A THALIL WA AL MOTI3......WASALAM

4.أرسلت من قبل Molay soltan في 28/02/2019 22:34 من المحمول
أحرار الريف المختطفين لم يطلبو العفو من أحد ولم يستجدو أحدا ليطلق سراحهم. هم مؤمنون بعدالة قضيتهم .الريف لا يأتيه الخير من عملاء حزب الإستقلال أحفاد المقبور علال الفاسي.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح