NadorCity.Com
 


مصير المولودية الوجدية بين يد الكوكب المراكشي وخالد بنسارية


مصير المولودية الوجدية بين يد الكوكب المراكشي وخالد بنسارية
عبد الرزاق بونشوشن

بات فريق مولودية وجدة لكرة القدم منافسا من الدرجة الأولي للظفر بالرتبة الثانية بعد أن حصل فريق الكوكب المراكشي على بطاقة المرور إلى قسم الكبار منذ الدورة 25. ووإنهزام فريق الجمعية السلاوية المسترسل والذي أدى به إلى تجميد رصيده من النقاط في 52 نقطة بفارق 4 نقاط عن المولودية الوجدية فيما يبقى المطارد المباشر إتحاد الخميسات في المرتبة 4 ب 47 نقطة مع مقابلة ناقصة ستلعب في غضون الأسبوع الجاري أمام شباب المسيرة.

النتائج كما أفرزتها الدورة 27 أعطت السيناريو التالي:
مولودية وجدة 1...شباب المسيرة 0
اتحاد لخميسات 1 ........الكوكب المراكشي 0
اتحاد ايت ملول 1 ........الجمعية السلاوية 0

ستزداد المنافسة خلال الدورات المتبقية خصوصا بين المولودية الوجدية وإتحاد لخميسات والمعروف لدى المتتبعين للشأن الرياضي خصوصا كرة القدم أن الدورات المتبقية تحسم سواء باللعب وبدل المجهود وبالتالي تحقيق النتيجة أو بتبادل المصالح " عطيني ..نعطيك ". فمن تتبع مسار الكوكب المراكشي الذي أبان عن نية الصعود منذ بداية البطولة الوطنية القسم الوطني الثاني بتحقيقه للنتائج الإيجابية وبالتالي حصوله على بطاقة الصعود لقسم الأول . هاهو ما تبقى من الدورات ينهزم وفي إنهزامه شكوك لأنه بكل بساطة لم يحني رأسه أمام جميع الفرق المنافسة . أما من جانب الجمعية السلاوية فالكل يتسائل عن عدم نهج المدرب الحسين أوشلا لنفس التاكتيك الذي بدا به مشواره خلال الدورات الماضية حتى حدود الدورة 20 حيث عرف فريق الجمعية السلاوية مجموعة إنهزامات غير مبررة وهي التي عرف خط هجومها تحسنا كبيرا وحصد نتائج إيجابية . ليطرح السؤال هل ستستمر جمعية سلا في حصد النتائج السلبية ؟ وبالتالي عدم التفكير في الصعود نظرا لحسابات تهم المكتب المسير للنادي وعدم قدرته على تحمل المسؤولية خصوصا المادية لدخول عالم الإحتراف والذي يقضي بالإلتزام بدفتر التحملات إضافة لوجود منافسين كبيرين كالجيش الملكي والفتح الرباطي .

باقي الدورات يمكن أن تحسب وتحسم إذا تمعنا جيدا الفرق التي سيواجهها كل من المنافسين على المرتبة الثانية ونخص بالذكر المولودية الوجدية واتحاد لخميسات . وإليكم برنامج الدوات الثلاث المتبقية :

- الدورة 28
المولودية الوجدية × الكوكب المراكشي
اتحاد لخميسات × قصبة تادلة
الجمعية السلاوية × اتحاد المحمدية
- الدورة 29
اولمبيك مراكش × الجمعية السلاوية
اتحاد لخميسات × الراك
المولودية الوجدية × قصبة تادلة
- الدورة الأخيرة
الكوكب المراكشي × شباب المسيرة
اتحاد لخميسات × اتحاد طنجة
الجمعية السلاوية × يوسفية برشيد
الراك × المولودية الوجدية

السيناريو المفترض كما علمتنا ظروف " الإحتراف " هو فوز المولودية الوجدية على كل من الكوكب المراكشي الذي لا تهمه النتيجة كما حصل في لقائه بإتحاد لخميسات وفوز المولودية على الراك الذي ضمن البقاء في صفوف القسم الوطني الثاني .ويبقى لقاء المولودية بقصبة تادلة الفاصل حيث أن الأخيرة توجد في أسفل الترتيب.












المزيد من الأخبار

الناظور

جماعة بوعرك تعقد دورة ماي المؤجلة على إيقاع تبادل الإتهامات بين المجتمعين

لاعب هلال الناظور يعلن اعتزاله اللعب

ثكنة القوات المسلحة الملكية بالناظور تخلد الذكرى 68 لتأسيسها

لاعب فريقي الفتح والهلال في ذمة الله

رسميا.. الناظور تخلد الذكرى 112 لاستشهاد الشريف محمد أمزيان بالناظور

صور.. المئات بمليلية المحتة يستقبلون أبرشان بعد عودته من السجن مرتديا وشاح فلسطين

مدينة العروي تحتضن الدورة 12 من معرض بلادي