المزيد من الأخبار






مصمم ناظوري يكشف فضيحة سرقة نقابة الفنانين بالمغرب لـ"ملكية فنية" عائدة لفرقة موسيقية عالمية


مصمم ناظوري يكشف فضيحة سرقة نقابة الفنانين بالمغرب لـ"ملكية فنية" عائدة لفرقة موسيقية عالمية
ناظورسيتي - بـدر . أ


كشف الناشط المدني حكيم شملال، أخيراً، فضيحة سرقة ملكية فنية، أقدمت عليها الاتحاد المغربي للنقابات الفنية بالمغرب، إثر اقتباسها تصميماً فنياً عائداً لفرقة الروك الانجليزي المعروفة "بينك فلويد".

وأوضح شملال، أن النقابة السالفة الذكر، جعلت من الرّمز والشعار الفنييْن للفرقة الغنائية الذائعة الصيت عالمياً، شعاراً ورمزاً لها، في سرقة واضحة لا غبار عليها.

وتساءل المتحدث، في تدوينة نشرها أوّل أمس الاثنين، على حسابه الفايسبوكي، "كيف لنقابة تضم كبار الفنانين المغاربة، أنْ تُقدم على سرقة ملكية فنية؟".

وتابع المتحدث، بالقول "في الوقت الذي يفترض أن تحمي فيه النقابة الفنانين من سرقة إبداعاتهم، أقدمت هي على السرقة؟، وكيف عجز الفنانون إلى هذا الحد عن ابتكار شعار لنقابتهم؟"، متسائلاً.

هذا وجاء ردّ الاتحاد المغربي للنقابات الفنية بالمغرب، سريعاً على هذه "الفضيحة"، بإقراره بأنّ "اللّوغو الذي اتخذه إتحادنا شعاراً له هـو مفتبس من جهة أخرى"، في إشارة إلى الفرقة الموسيقية العالمية.

وأكـد الإتحاد المذكور، في ردّه الذي توصلت به "ناظورسيتي"، على أنه "سيعمل على تكليف مصمم (ديزاينز) بابتكار شعارٍ جديد للاتحاد، أو إدخال تعديلٍ في التصميم، وذلك درءاً لكل تشابه أو اقتباس".


شعار الفرقة الموسيقية العالمية "Pink Fluyd"

الشعار الذي اعتمدته النقابة الفنية بالمغرب



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح