المزيد من الأخبار






مصطفى الكثيري: قريبا إنشاء مركز متحفي بالناظور


مصطفى الكثيري: قريبا إنشاء مركز  متحفي بالناظور
ناظورسيتي/ علاء بنحدو- إلياس حجلة

أكد مصطفى الكثيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، في إطار الاحتفال بالذكرى 59 لانطلاق عمليات جيش التحرير بشمال المغرب، والمنظم بقاعة عمالة الناظور،(أكد) على أن تخليد هذه الذكرى يأتي في سياق استحضار الدروس والعبر واستلهام المثل العليا والقيم الوطنية. كما أنه يندرج ضمن إطار صيانة الذاكرة التاريخية.

الكثيري، وفي تصريح لناظورسيتي، قال بأن مندوبية المقاومة هي بصدد إنشاء فضاء- مركز متحفي وتربوي بمدينة الناظور والذي سيكون عبارة عن مركب يشمل قاعة للمطالعة ومكتبة تتضمن المعروضات المتحفية وإصدارات خاصة بذاكرة المقاومة وفضاء لعرض المستندات والتكوين والبحث، فضلا عن 2 مركز أخرى سيتم إنشاءها بكل من بني انصار وازغنغان.

من جانب آخر، تحدث مصطفى الكثيري عن مشروع قانون يهم مراجعة معاش العطب الذي سيدخل، بأثر رجعي، حيز التنفيذ ابتداء من فاتح يناير 2014، وهو ما يندرج في إطار التكريم المادي والعناية بالأحوال المادية والاجتماعية لأسرة المقاومة وجيش التحرير.

إلى ذلك، عرف حفل تخليد الذكرى 59 لانطلاق جيش التحرير المغربي تأخرا على مستوى انطلاق أشغاله. إضافة إلى تسجيل غياب مجموعة من المسؤولين والوجوه السياسية بالإقليم.





































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح