المزيد من الأخبار






مصرع وإصابة العشرات في زلزال قوي ضرب دولة إسلامية


مصرع وإصابة العشرات في زلزال قوي ضرب دولة إسلامية
ناظورسيتي: متابعة

لقي 15 شخصا على الأقل حتفهم، وأصيب 40 آخرون إثر زلزالين بقوة 6.3 درجات على مقياس ريختر ضربا غربي أفغانستان، حسبما أفادت وكالة أسوشيتد بريس.

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، في بيان، بأن زلزالا بقوة 6.3 درجات ضرب غربي أفغانستان، وأن مركز الزلزال كان على بعد 33 كلم شمال شرق منطقة زنده جان، وعلى عمق نحو 14 كلم.

وقال المتحدث باسم الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث الملا جان سايق، إن الزلزالين وقعا في منطقة زنده جان بمحافظة هرات، حيث أدى إلى انهيار منازل ومبان أخرى.


وأضاف أن فرق الإنقاذ تعمل على مساعدة المتضررين، لكن عملية الوصول إلى المناطق المتضررة صعبة بسبب الأضرار التي لحقت بالطرق.

تأتي هذه الكارثة الزلزالية كضربة مؤلمة إضافية لأفغانستان، البلاد التي تعاني بالفعل من أزمة اقتصادية وإنسانية خانقة. الزلزال الأخير، الذي ضرب المنطقة، من المتوقع أن يزيد من تفاقم الوضع الإنساني المأساوي في هذه البلاد المنكوبة.

وبحسب نشطاء في أفغانستان، فإن هذا الزلزال يعزز الحاجة الملحة إلى تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة للمتضررين، الذين يعانون بالفعل من ظروف صعبة جدًا. ستزداد الحاجة إلى المأكل والمشرب والمأوى والرعاية الطبية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح