المزيد من الأخبار






مصرع مهاجر حاول العبور إلى المدينة المحتلة سباحة


مصرع مهاجر حاول العبور إلى المدينة المحتلة سباحة
ناظورسيتي: متابعة

نشرت منابر محلية بسبتة المحتلة، أن مهاجرا يمنيا لقي حتفه، خلال محاولته التسلل الى سبتة المحتلة سباحة عبر بليونش.

وأضافت ذات المصادر أن الضحية الذي يحمل الجنسية اليمنية، يبلغ من العمر 48 سنة، وقد جرى انتشاله جثة هامدة بعدما قضى غرقا وهو يحاول العبور الى الثغر المحتل بالقرب من شاطئ بينزو القريب من منطقة بليونش.

هذا، وتم نقل الجثة إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجامعي لمدينة سبتة، في انتظار اتخاذ إجراءات ترحيل جثته أو دفنه في مقبرة المسلمين بسبتة.


تذكر الواقعة، بما حدث ليمني آخر عندما حاول السباحة نحو مليلية المحتلة منطلقا من الناظور قبل عام من الآن، حيث قالت هيئة اليسوعية المؤسَّسَة في الفاتكان والتي تُعنى بمساعدة اللاجئين والمهاجرين، إن هناك اتفاقية بين المغرب وإسبانيا، تروم انتقاء اللاجئين الراغبين في الهجرة إلى مدينة مليلية المغربية المحتلة، من قبل السلطات الاسبانية، إذ يتم تجاهل المهاجرين القادمين من اليمن ودول إفريقيا جنوب الصحراء.

وحسب ما كشفت عنه الهيئة، فان السلطات الاسبانية تقوم بترك هؤلاء المهاجرين يقاومون الموت في مياه الأبيض المتوسط، وأن السلطات المغربية تساعد الاسبان على تفعيل هذا الأمر.

وتأتي هذه الاتهامات من قبل المنظمة الكاثوليكية، من التصريحات التي استقتها من قبل رئيس قسم الحدود الجنوبية، وذلك أُثناء غرق شاب يميني أثناء محاولته الوصول إلى الجانب الإسباني من الحدود.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح