المزيد من الأخبار






مصرع دركي تابع لفرقة الدراجين بالصحراء المغربية


ناظورسيتي: متابعة

أوردت مصادر إعلامية محلية، أن حادثا مروريا تسبب في مصرع عنصر درك ضمن كوكبة الدراجين بالقيادة الجهوية للدرك الملكي بالعيون، وذلك زوال اليوم الإثنين 23 يناير الجاري.

وتوفي الضحية وفق مصدر وصف بالمطلع، لحظات بعد أن جرى نقله عاجلا من أجل تلقي العلاجات عقِــب الحادث الخطير بمستعجلات المستشفى العسكري الحسن الثاني بمدينة العيون، متأثرا بجروحه الخطيرة.

الحادث استنفر عددا من مسؤولي الدرك الملكي بالقيادة الجهوية بالعيون، إذ حل على رأسهم بمكان وقوع الحادثة القائد الجهوي للدرك الملكي بالعيون الكولونيل ماجور عبد المنعم الدبسي، بالإضافة للقائد الإقليمي لسرية الدرك بالعيون ورجال الأمن إلى جانب ممثلي عن السلطات المحلية.


هذا، وتم فتح تحقيق معمق في أسباب وملابسات الحادث الذي راح ضحيته دركي خلال مزاولته مهامه الموكولة له، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

ولم تتوقف مؤشرات وأرقام حرب الطرق في المملكة، فقد أورد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن المبلغ المتحصل عليه من مخالفات المرور الأسبوع المنصرم، بلغ 8 ملايين ‏و168 ألفا و500 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4 آلاف و664 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 9 آلاف و6 وثائق، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 217 مركبة.

إلا أن المأساوي حسب المصدر ذاته، أن 15 شخصا لقوا مصرعهم، وأصيب 2133 آخرون بجروح على الطرقات، إصابات 69 منهم بليغة، في 1580 حادثة سير داخل المناطق ‏الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 9 إلى 15 يناير الجاري.

ويرجع بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع ‏هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم انتباه السائقين، وعدم احترام حق الأسبقية، والسرعة المفرطة، وعدم انتباه الراجلين، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم ترك مسافة الأمان، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسياقة في حالة سكر، والسير في الاتجاه الممنوع، والتجاوز المعيب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح