المزيد من الأخبار






مصرع جندي تابع لتجريدة القوات المسلحة الملكية في الكونغو الديموقراطية


ناظور سيتي: متابعة

أفاد بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أن جنديا تابعا لتجريدة القوات المسلحة الملكية المنتشرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) لقي مصرعه أمس الأربعاء، في بوتيمبو شمال كيفو بجمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك بعد تأثره بجراحه الناجمة عن إطلاق نار.

وأبرز البلاغ، أن الجندي توفي نتيجة تأثره بجروح ناتجة عن إطلاق نار عرضي من قبل عنصر من عناصر الشرطة الأممية التابعة للفرق التي تم إرسالها لدعم الجنود المغاربة، إثر المظاهرات التي قامت بها الساكنة المحلية ضد تواجد بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في دمهورية الكونغو الديموقراطية مونوسكو، وذلك يومي 25 و26 يوليوز الجاري.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا الحادث وقع بعدما تم توجيه تحذير للتصدي لمحاولة الاعتداء على القبعات الزرق على مستوى بوتيمبو، حيث ينتشر جنود مغاربة وهنود، تابعين لبعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية.


ولفت البلاغ، إلى أن الوضع الحالي بمواقع انتشار التشكيلة يوجد تحت السيطرة، إلا أن هناك تحسب لوقوع أي تطورات محتملة.

وتابع المصدر، أنه اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لإرجاع جثمان الهالك إلى أرض الوطن قبل دفنه خلال جنازة رسمية.

وكان بلاغ سابق للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية، أعلن عن وفاة جندي تابع لتجريدة القوات المسلحة الملكية المنتشرة في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو)، الثلاثاء المنصرم، متأثرا بجراحه الناجمة عن إطلاق نار.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح