المزيد من الأخبار






مصحة "الحكيم" بالناظور تدعو لفتيت للتدخل عاجلا لوقف صخب مهرجان أحيزون المقام عند رؤوس المرضى


مصحة "الحكيم" بالناظور تدعو لفتيت للتدخل عاجلا لوقف صخب مهرجان أحيزون المقام عند رؤوس المرضى
حسن الرامي - حمزة حجلة


أثار إقامة منصة سهرات مهرجان الشواطئ الذي تنظمه شركة "إتصالات المغرب"، على مبعدة أمتار قليلة من إحدى المصحات بمدينة الناظور، غضب وسخط الساكنة، سيما منها على وجه التحديد عائلات المرضى من نزلاء المصحة المذكورة، بسبب الإزعاج والضجيج الناتجين عن الأصوات العالية لأبواق ومكبرات الصوت المستعملة في تأثيث السهرات الصاخبة.

وفي تصريحه لـ"ناظورسيتي"، كشف الدكتور محمد القضاوي، بصفته نائب مديرة مصحة "الحكيم" المعنية، أن نزلاء المصحة يشتكون خلال سنوات من الصخب الذي تُحدثه المهرجانات والسهرات بالكورنيش، مما يقلق راحتهم ويقض مضجهم، على مدى فصل الصيف بحاله، خصوصا منهم من يتواجد في حالة خطر بقاعة الإنعـاش.

وأكد المتحدث، أن جميع المراسلات التي توجهوا بها على مدى سنوات، إلى الجهات المعنية، لم تتلقّ أي استجابة إلى الحين، متسائلاً في الوقت ذاته عمّا لو كان هؤلاء المرضى الذي يرقدون على أسِّرة المصحة من أقرباء المسؤولين، فهل ستنتفي الإستجابة لمطلب حق المريض في العلاج والاستشفاء؟ و"هل سيقبلون أن يُقام مهرجان صاخب عند رأس فراشهم؟"، يردف.

هذا وراسلت إدارة المصحة السالفة الذكر، كافة الجهات المسؤولة، ومنها وكالة مارتشيكا، ووزير الداخلية، عامل الناظور، وكيل الملك بالناظور، رئيس المجلس الإقليمي، رئيس البلدية، الباشا، مدير إتصالات المغرب، مدير ديوان المظالم، مطالبةً بالتدخل عاجلاً من أجل رفع الضرر الذي لحق بنزلائها المرضى، واحترام شروط الاستشفاء والعلاج، حفاظا على صحة وسلامة المرضى من المواطنين.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح