المزيد من الأخبار






مشهد لممارسة الرذيلة في فيلم مغربي يثير جدلا واسعا في السوشل ميديا


ناظورسيتي: متابعة

أثار مشهد فاضح في فيلم سينمائي للممثل “إدريس الروخ” و”سارة بيرليس” جدلا واسعا في صفوف المغاربة تجلى في مواقع التواصل الإجتماعي عندما تم نشر مقطع من فيلم “بورن أوت”، بالموازاة مع عرض فيلم “جرادة مالحة” من إخراج ادريس الروخ بالقاعات السينمائية.

وكتب سيناريو "بورن آوت" وهو فيلم دراما مغربي نور الدين لخماري الذي أخرجه في ذات الآن، وهو من بطولة كل من سارة بيرلس، مرجانة العلوي، أنس الباز، إدريس الروخ، وغيرهم.

و تم اختيار الفيلم لتمثيل المغرب في فئة جائزة الأوسكار لأفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع جوائز الأوسكار الحادي والتسعون.


المقطع أظهر الروخ وهو “يمارس الجنس” مع ممثلة، أثار جدلا ، حيث اعتبر الكثير من المعلقين أن هذه المشاهد “تخدش” حياء المغاربة و دخيلة على المشاهد السينمائية في الأفلام المغربية.

ويظهر مقطع الفيديو دخول “ادريس الروخ” في شجار مع الممثلة “سارة” ليقوم باغتصابها عنوة لتحطيم إرادتها.

يذكر أن “فيديو” ادريس الروخ تصدر محركات البحث منذ يوم أمس بسبب المشاهد الجنسية التمثيلية والإيحاءات التي انتقدها نشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي.

وفي سابقة أخرى، كان فيلم الزين لي فيك، الممنوع من العرض قد أثار قبل سنوات جدلا واسعا كبيرا في المغرب وخارجه، نظرا لما يبث من مقاطع جنسية فاضحة.

هذا وأفرزت مقاطع مسربة من فيلم "الزين اللي فيك" للمخرج المغربي نبيل عيوش، ضجة ضخمة في المغرب، زاد من قوة صداها قرار منعه من العرض في البلاد من قبل الحكومة المغربية، التي يقودها حزب "العدالة والتنمية" الإسلامي، وهو ما ولد نقاشا صاخبا بشأن الإبداع السينمائي وحدوده، وأعاد الصراع إلى الساحة السياسية والإعلامية بين صفين يحملان مشروعين مجتمعيين مختلفين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح