المزيد من الأخبار






مشكل قطاع الصحة يثير غضب ساكنة جماعة بن الطيب.. وهذه هي مطالبهم


مشكل قطاع الصحة يثير غضب ساكنة جماعة بن الطيب.. وهذه هي مطالبهم
ناظورسيتي من بن الطيب

يشتكي عدد من المواطنين بجماعة بن الطيب، بإقليم الدريوش، من سوء الخدمات الصحية بالمركز الصحي، كونه يفتقر للتجهيزات الضرورية، فضلا عن غياب الأطقم الطبية والتمريضية التي من شأنها أن تعمل على تقديم الخدمات الطبية الضرورية لسكان المنطقة.

وقال عدد من المواطنين في تصريحاتهم ل"ناظورسيتي"، أنه بالرغم من الترافع أمام وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بخصوص المركز الصحي بن الطيب من قبل أحد البرلمانيين، غير أن إجابة الوزير لم تكن مقنعة.

وأضاف هؤلاء، أن المركز تم بناؤه من قبل المحسنين، وأن الوزارة بات لزاما عليها التدخل لمعالجة مختلف المشاكل التي يعيش على وقعها قطاع الصحة، وإحداث مستشفى للقرب يكون في مستوى تطلعات وانتظارات الساكنة.



وأفاد أحد النشطاء بالمدينة، أنه تم تقديم عريضة للمندوبية الإقليمية للصحة تتضمن 500 توقيعا وكذا ملفا مطلبيا، غير أنهم لم يتلقوا أي إجابة بالرغم من مرور 11 شهرا.

وأكد هؤلاء على أن المرضى الوافدون على المركز الصحي لا يتلقون العلاج، بل تتفاقم معاناتهم، بفعل غياب التجهيزات الطبية الضرورية، وكذا النقص الحاصل في عدد الأطقم الطبية والتمريضية، داعين إلى إيلاء الاهتمام لمطالب ساكنة جماعة بن الطيب.

وحسب المصادر ذاتها، فإن موضوع قطاع الصحة أصبح يثير غضب وسخط السكان ونشطاء المنطقة، وذلك لعدم التفاعل مع مطالبهم المتجلية أساسا في تقديم خدمات صحية في المستوى المطلوب.

ويطالب هؤلاء بالتعاطي بشكل إيجابي مع مطالبهم وتخصيص طبيب رسمي بالمركز الصحي، وذلك من أجل تلقي المواطنين للخدمات الصحية، فضلا عن إحداث مجموعة من التجهيزات الطبية الضرورية بشكل يتماشى ومتطلبات وحاجيات ساكنة جماعة بن الطيب.

وأمام هذا الوضع، بات لزاما على وزارة الصحة والمديرية الجهوية للصحة بالشرق، الإصغاء لمطالب ساكنة جماعة بن الطيب، والتفاعل مع مطالبهم التي يصفونها ب"العادلة والمشروعة".



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح