المزيد من الأخبار






مشاكل الجالية.. الشرادي يسلط الضوء على عراقيل تعرض لها مهاجرين ببني شيكر واعزانن


مشاكل الجالية.. الشرادي يسلط الضوء على عراقيل تعرض لها مهاجرين ببني شيكر واعزانن
ناظورسيتي: متابعة

سلط محمد الشرادي، الفاعل الجمعوي والإعلامي بالديار البلجيكية، الضوء على مجموعة من المشاكل التي أصبحت تعرقل مصالح الجالية على مستوى عدد من المرافق الإدارية بإقليم الناظور، مقدما نموذجين لمهاجرين تعرضت مصالحهما للتسويف والتماطل بسبب استهتار الإدارة وعدم أداء المسؤولين والموظفين لمهامهم وفق المعمول به في باقي مناطق المملكة.

وقال الشرادي، في تصريح لـ"ناظورسيتي"، إن رجل أعمال يقيم بالديار الهولندية، وجد نفسه غير قادر على حفر بئر بالرغم من استيفاء جميع المساطر الإدارية، والسبب راجع إلى عرقلة حصوله على مجموعة من الوثائق الإدارية على مستوى المكتب الوطني للكهرباء ببني انصار وقيادة بني شيكر.

وندد المتحدث، بما يتعرض له أفراد الجالية في الناظور، من طرف المصالح الإدارية، مؤكدا أن الكثير من المسؤولين على مختلف القطاعات يسيرون عكس التوجيهات الملكية السامية، ولا يتعاملون بالجدية مع القضايا المعروضة عليهم.


أما المشكل الثاني، فقد أكد الشرادي أنه يعود لمهاجر يقيم بالديار البلجيكية، عرقلت مصلحته من طرف جماعة اعزانن، بمبرر أن الرئيس والموظف المسؤول خارج الإدارة.

وقال "اتصلت شخصيا برئيس جماعة اعزانن، محمد أبرشان، لطرح المشكل، فكان الجواب صادما، حينما أخبره أنه يحاكم في فاس والموظف المسؤول يوجد مع بالناظور ولم يلتحق بعد بمكتبه".

وتساءل الشرادي عن العلاقة، بين قضاء مصلحة مواطن مغربي، وقضية معروضة على المحكم بسبب تهم منسوبة لرئيس الجماعة ومجموعة من الموظفين والأعضاء.

وأكدا المصدر نفسه، أن المهاجر المذكور والذي كان مرتبطا بموعد سفر من أجل الالتحاق بعمله في الديار الأوروبية، أضاع تذكرته لأن الإدارة رفضت منحه حقه بمبررات واهية وشخصية لا علاقة لها بالعمل الإداري.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح