NadorCity.Com
 


مسرحية "ناكر لحسان" تخطف الأضواء بأوتريخت على إيقاع تكريم فاعلين فنيين وجمعويين بهولندا


مسرحية "ناكر لحسان" تخطف الأضواء بأوتريخت على إيقاع تكريم فاعلين فنيين وجمعويين بهولندا
ناظورسيتي من هولندا: نبيل بولعيون – حميد مسكين

وسط حضور جماهيري غفير، احتضنت قاعة "ستيفانوس" لمسرح الحي، بضاحية أوفرفيخت بمدينة أوتريخت الهولندية، عرضا مسرحيا متميزا تحت عنوان "ناكر لحسان" لفرقة تانسيفت للمسرح، وبحضور فنانين مرموقين بالمغرب يتقدمهم كل من عبد الله ديدان ودنيا بوتازوط.

العرض الركحي الفكاهي حضره سفير المغرب بهولندا، عبد الوهاب البلوقي، وشخصيات من أبناء الجالية المغربية المقيمة بهولندا، وحشد غفير من أبناء المهجر، الذين غصت بهم جنبات ذات الفضاء المسرحي الواعد بمدينة أوتريخت..

وقد تجاوب الحاضرون خلال هذا الإبداع المسرحي المغربي المنظم من طرف جمعية "النجمة الخضراء"، مع فصول وفقرات هذه الأمسية لأبو الفنون، وهو ما ترك انطباعات متميزة لدى الجمهور القادم من مختلف المدن الهولندية.

الموعد عرف أيضا تكريم المسرحي ونجم الشاشة الهولندية ورئيس منتدى "ينمار" ومهرجان السينما المغربية بروتردام المغربي المخضرم "المحجوب بنموسى"، الذي فوجئ بالتكريم الذي حظي به وسط أجواء مؤثرة لم تخلو من إذرافه لدموع الفرح.. حيث سلمت له من طرف سفير المغرب شهادة تقديرية، والذي نوه أيضا بالمسيرة والعطاء الفني الذي قدمه ذات المكرم، كما قدمت له كهدية، تذكرة سفر سياحي ذهابا وإيابا من وإلى الرباط، من طرف شركة الأسفار "إم إل تورز".

حفل التكريم تواصل أيضا بالاحتفاء بالحاج يوسف أقوضاض، الفاعل الجمعوي في جمعية "الثقافة لمغاربة أوفرفخت"، والذي خدم مصالح الجالية المغربية كمتطوع لزهاء 25 سنة، وقدمت له أيضا شهادة تقديرية وتذكرة سفر ذهابا وإيابا قدمت له من طرف رجال الأعمال المغربي مرزوق زريوح.

يذكر أن جمعية "النجمة الخضراء" التي يرأسها الزميل النشيط والواعد محمد الطلحاوي، تستعد لإطلاق جولة مسرحية متميزة لذات الفرقة المسرحية التي أبدعت في "ناكر لحسان"، ستعرض من خلالها مسرحيتها بعدد من المدن الهولندية، خلال اللفترة الممتدة ما بين 23 و26 أكتوبر المقبل.







































































المزيد من الأخبار

الناظور

‎لجنة مراقبة تفاجئ عدداً من محلات الساندويتشات والأكلات السريعة بالناظور

في لقاء بفريدة خينيتي.. رئيس الحكومة أخنوش: المركب الرياضي بالناظور قريبا

بعد 71 يوما.. أبرشان والمنصوري خارج السجن

مخاطر السجارة الإلكترونية موضوع أيام تحسيسية للثانوية الإعدادية الريف

أحدهما ناظوري والثاني من مليلية المحتلة.. الجهاديان المعتقلان بإسبانيا: كنا ندافع عن السلام والتعايش

الطالب الباحث محمد الأمين يناقش الدكتوراه في القانون الخاص بنجاح بالناظور

الناظور، المغرب الناجح.. عنوان كتاب تم تقديمه في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط