المزيد من الأخبار






مستشار الملك: لا يعقل أن تتخلى الحكومة عن مسؤولياتها ليتم الزج بالملك في الأزمات مثل قضية حراك الريف


مستشار الملك: لا يعقل أن تتخلى الحكومة عن مسؤولياتها ليتم الزج بالملك في الأزمات مثل قضية حراك الريف
متابعة

تحدث المستشار الملكي عباس الجيراري باسهاب في في حوار مع جريدة الصباح عن أزمة الريف ومسؤولية الحكومة والمؤسسات في ايجاد حل لهذه القضية التي باتت موضوع نقاش في كل اجتماعات المسؤولين دون ان يتم العثور على مخرج لهذه الازمة .

وفي معرضه حديثه عن مسؤولية الحكومة قال المستشار الملكي، إنه لا يعقل أن تتخلى الحكومة والمؤسسات عن مسؤولياتها ليتم الزج بالملك في الأزمات مثل قضية حراك الريف، مؤكدا بأن الكل ينتظر تدخل الملك “وهذا ليس هو الحل”.، واعتبر "الجيرار ي”، إن تصرف الأحزاب والحكومة والمؤسسات بإسناد كل شيء إلى الملك، بحق أو باطل يضعه في موقف حرج، مؤكدا أنه “ليس سهلا أن يغامر الملك في ملف شائك مثل هذا، لا يمكن توقع ردود الأفعال فيه”.

المستشار الملكي قال إن الأحزاب والمؤسسات تتفرج على ما يجري أو يذكون نيران الفتنة أكثر مما هي متقدة، مضيفا “لقد وصلنا إلى طريق يكاد يكون مسدودا، بعد أن فشلت المؤسسات المنوط بها حل المشكل في تدبير الأزمة والوصول بها إلى بر الأمان”.

واشر الجيراري الى أن هناك أخطاء ارتكبتها الدولة، مضيفا بأن هناك تنمية “مست مجموعة من المناطق بالمغرب بما فيها الريف، لكن هناك مناطق أخرى ظلت مهمشة ولم يصلها شيء من التنمية”.



1.أرسلت من قبل Mohajir في 03/07/2017 10:35
واشر الجيراري الى أن هناك أخطاء ارتكبتها الدولة، مضيفا بأن هناك تنمية “مست مجموعة من المناطق بالمغرب بما فيها الريف، لكن هناك مناطق أخرى ظلت مهمشة ولم يصلها شيء من التنمية”
ساكنة الريف لم تعد لها الثقة الكافية في الحكومة حتى وإن اعتذرت عن مقاربتها السابقة في التعامل مع الحراك"،

2.أرسلت من قبل mohamed doukali في 03/07/2017 12:35 من المحمول
salam 3alaykom
akhoti ana bari rer na3raf wach aref bohdo le madror rah almarreb kolo aseha khasha lflos ta3lem khaso ta3lem machi hadchi osafe khasna damer kolwahd edir khadamto bala maytsana hada hawa roh alwataniya

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح