المزيد من الأخبار






مستثمر بالناظور يشكو تعرضه للسب والقذف والشطط من طرف قائدة


ناظورسيتي: متابعة

اشتكى أحد التجار، بحي المطار تابع ترابيا للملحقة الإدارية 7 لباشوية الناظور، إلى عامل الإقليم، تعرضه لهجوم لفظي عنيف وشطط في استعمال السلطة -حسب الشكاية المودعة بعمالة الناظور من طرف محاميه- وذلك على يد طرف قائدة الملحقة الإدارية التابع لها المحل الذي يكتريه.

وقال المشتكي أنه بعد أن سلك المساطر القانونية التي ترخص له إجراء إصلاحات على مستوى محل تجاري اكتراه، وذلك بإيداعه طلبا لدى مصالح جماعة الناظور بثت فيه الأخيرة وأجابته بالقبول والترخيص، إثر ذلك يقول المشتكي أن قائد ملحقة عمدت إلى مداهمة المحل وسبه بأبشع ألفاظ القذف في شرفه، معلنة تهديده أمام مرأى العاملين بالورش، ومتلفظة بما وصفه بأبشع العبارات الخادشة للحياء ومكارم الأخلاق -وفق الشكاية التي اطلع الموقع على نسخة منها-.


يضيف صاحب الشكاية الذي أناب عنه محام بهيئة الناظور، أنه حاول التدخل من أجل حل الخلاف وديا، حاثا المشتكى منها على التوقف عن السب والقذف من أجل إخبارها أنه يتوفر على ترخيص إداري للقيم بالإصلاحات، إلا أن القائدة لم تهتم بذلك واستكرت في السب والشتم ضد العارض بذات الألفاظ البشعة، أقرها الشهود وهي مضمنة في شكاية موجهة إلى عامل الإقليم وفي نسخة أخرى إلى وزير الداخلية.

ويخشى المشتكي، أن القائدة عمدت إلى تشميع محله ووضع أختام على البناية، على أساس أن العارض ارتكب مخالفات بناء وفق القانون 12- 62 المتعلق بمراقبة وزجر مخالفات التعمير، في الوقت الذي يملك صاحب المحل المعد للكراء التجاري رخصة قانونية مؤرخة ومدلى بها وبوثائقها ضمن مرفقات الشكاية.

هذا وعلم موقع ناظورسيتي، أن عاملا بذات الورش تعرض لتعنيف خلال مداهمة رجال السلطة للمحل، وقد تقدم الأخير إلى النيابة العامة المختصة بشكاية أخرى حول تعرضه للتعنيف معززة بشهادة طبية في ذات القضية.

ويرى المشتكى، أنه لزام قانوني على مصالح عمالة الناظور أن يتم فتح بحث في ما تعرض له من سب وقذف في شرفه من طرف جهة لا يجوز أن تقترف مثل هكذا جريمة يعاقب عليها القانون الجنائي، فيما طالب بالنظر في تعرضه للشطط في استعمال السلطة من طرف قائد، من خلال تشميع محل إيقاف ورش إصلاح مقنن دون مصوغ قانوني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح