المزيد من الأخبار






مساعي كبيرة للاتحاد المغربي للشغل بالناظور لإيجاد حل لمقره التاريخي


مساعي كبيرة للاتحاد المغربي للشغل بالناظور لإيجاد حل لمقره التاريخي
ناظور سيتي ـ محمد العبوسي

كشف الكاتب العام الإقليمي لاتحاد نقابات الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، في تصريح خص به "ناظور سيتي" أن المكتب الجديد يبذل مجهودات كبيرة لحل إشكالية المقر.

وأضاف ذات المسؤول النقابي، أن نقابة الاتحاد المغربي للشغل قدمت طلبا لتفويت قطعة تعود ملكيتها لاملاك الدولة، وهو قيد الدراسةوقد وصل مراحله المتقدمة.

وأكد ذات المتحدث أيضا، على أنه لا نية للاتحاد في اغتصاب أي حق لأحد، باعتباره المدافع عن الطبقة العاملة ويعرف حق المعرفة كيف تصان الحقوق.


وأشار المتحدث نفسه، في حديثه لناظور سيتي، أنه في المقابل لن يقبل الاتحاد بالتنازل عن مقره التاريخي تحت الاكراه والضغط.

وأضاف الكاتب العام الإقليمي لاتحاد نقابات الاتحاد المغربي للشغل، أن البناية التي يسعون لانشائها ستضم مرافق عديدة، من بينها قاعة المؤتمرات المتعددة الاستعمالات والعروض المسرحية والسينيمائية.

كما سيضم ذات المقر الجديد، حسب تصريحات المسؤول النقالبي وما تأكده التصاميم التي توصلت "ناظور سيتي" بها ، مكتبة عمومية ورواق للفنون، وقاعات للتكوين ومكاتب للقطاعات النقابية.

وقد ودعى الكاتب العام للنقابة كافة الجهات إلى المزيد من التعاون من أجل اخراج هذا الصرح النقابي للوجود.

ويشار إلى أنه قد عبر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور، عن رفضه للطريقة التي تدبر بها السلطات العمومية مشكل تنفيذ حكم الإفراغ الذي كان قد صدر في حق هذا المقر التاريخي .

وقال الكاتب الإقليمي للنقابة، أن هذه الأخيرة أصبحت تهدد بهذا الحكم، ويستعمل كوسيلة ضغط عليها، كلما طالبت بحقوق منخرطيها العادلة، يضيف المصرح.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح