المزيد من الأخبار






مساعدة وزير خارجية أمريكا تستعد لزيارة المغرب والجزائر


ناظورسيتي: متابعة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عن زيارة مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون المنظمات الدولية، ميشيل سيسون، إلى المغرب والجزائر.

وتستعد مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون المنظمات الدولية، لزيارة الجزائر والمغرب يومي 21 و26 من هذا الشهر الجاري.

وأورد مكتب المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية الأمريكية، في بيان له، أن سيتم خلال هذه الزيارة مناقشة الأولويات المشتركة متعددة الأطراف عبر منظومة الأمم المتحدة.


وتابع المصدر، أن سيتم التركيز خلال هذه الزيارة على مناقشة أهمية حقوق الإنسان، لاسيما مع انضمام المغرب والجزائر إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

وذكر نفس البيان، أن المسؤولة الأمريكية، ستلتقي خلال الزيارة التي ستقوم بها للجزائر والمغرب، مع كبار المسؤولين الحكوميين وممثلي الأمم المتحدة وقادة المجتمع المدني.

وأشار المصدر، إلى أن مساعدة وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية، ستؤكد، خلال اجتماعاتها، على دعم الولايات المتحدة لبعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء (مينورسو) وجهود المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، في قيادة العملية السياسية للأمم المتحدة في الصحراء.

كما أكد ذات البيان، على أن المسؤولة الأمريكية ستدافع عن المرشحَين الأمريكيين، سارة كليفلاند، المرشحة لمحكمة العدل الدولية، وإيمي بوب، المرشحة لمنصب المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح