المزيد من الأخبار






مسؤولة إسبانية: التصريح بتمرير الأسماك المغربية إلى مليلية ينتظر تكييف مرافق التفتيش على الحدود


ناظور سيتي: مريم محو

قالت مصادر إعلامية إسبانية، "إن مندوبة الحكومة في مليلية، صابرينا موح، أكدت على الترخيص الخاص بتمرير الأسماك المغربية إلى مدينة مليلية المحتلة، ينتظر تكييف مرافق التفتيش بالمعبر الحدودي".

وذكرت المصادر ذاتها، أن المسؤولة أفادت أن الحكومة لا زالت تشتغل على تجهيز مرافق التفتيش على الحدود وتكييفها.

وأوضحت المصادر، نقلا عن مندوبة الحكومة في مليلية، أنه في الوقت الذي ستصبح فيه المرافق المذكورة جاهزة وتتوافق مع الشروط التي حددتها وزارة الصحة، ستحصل مليلية على تصريح لتمرير الأسماك المغربية.


وحسب نفس المصادر، فإن ذلك سيكون وفقًا لوزارة الصحة الإسبانية، عندما تعدل الوزارة القرار الذي قامت بنشره قبل شهرين تقريبا في الجريدة الرسمية (BOE) ، بناء على أمر من وزارة الصحة والاستهلاك لعام 1994 بشأن الرقابة الصحية على التجارة الخارجية.

وتابعت، أن المسؤولة لم تحدد موعد محدد لنشر هذا التعديل، مبرزة، أنها اكتفت بالإشارة إلى أنه سيكون في الوقت الذي ستكون فيه التسهيلات كافية، بحيث يمكن لهذا النوع من البضائع أن يمر من خلالها، وخاصة الأسماك.

وأضافت المصادر، أنه فيما يخص الجمارك التجارية، فقد أوردت موح أن الوزارة تعمل على الوصول إلى الهدف النهائي، الذي يكمن في التطبيع الكامل للحدود.

ولفت المصدر، إلى أنه إلى حدود الآن، مرت ثلاث شاحنات فقط تحمل بضائع من مليلية، الأولى في 27 يناير كاختبار تجريبي، واثنتان أخريان في 24 فبراير.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح