المزيد من الأخبار






مسؤول بشركة "فايزر" يدعو إلى تلقيح سنوي عوض الجرعات المعززة


ناظورسيتي – متابعة

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر"، "ألبرت بورلا"، أن أفضل طريقة لمكافحة فيروس "كورونا" المستجد، هو استعمال لقاح مضاد للفيروس كل سنة، وليس تلقين جرعات كل بضعة أشهر.

وقال "ألبرت بورلا"، في تصريح للصحافة، إن التطعيم السنوي بلقاح مضاد ل"كورونا"، سيكون أفضل من تلقي جرعات متكررة لمواجهة "كوفيد 19".

وأضاف، أنه يأمل أن يكون هناك لقاح يتعين أن يتم أخذه كل مرة في السنة، لافتا إلى أن هذا لن يكون سيناريو جديد.


وأفاد "ألبرت بورلا"، أن شركة "فايزر" تسعى لابتكار لقاح يمكنه مواجهة متحور "أوميكرون" والسلالات الأخرى من فيروس "كورونا".

وأثبت لقاح "فايزر-بيونتك" المضاد لكوفيد-19 أنه فعال ضد المرض الشديد والوفاة في حالة الإصابة بمتحور "أوميكرون" شديد العدوى، لكنه أقل فعالية في منع العدوى.

وأفادت دراسة، بأن اللقاحات الثلاثة المضادة لفيروس كورونا والمصرح باستخدامها في الولايات المتحدة، بدت أقل قدرة بشكل ملحوظ على توفير الحماية من السلالة المتحورة "أوميكرون" وذلك خلال تجارب معملية، لكن من المحتمل أن تستعيد اللقاحات فعاليتها إلى حد بعيد عن طريق جرعة معززة.

ولم تخضع الدراسة التي أجراها باحثون في مستشفى ماساتشوستس العام التابع لجامعة هارفارد ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بعد لمراجعة النظراء.

وأجرت الدراسة اختبارات على دم أشخاص حصلوا على لقاحات مودرنا وجونسون آند جونسون وفايزر‭‭‭‭/‬‬‬‬بايونتيك ضد فيروس مصمم ليشبه السلالة "أوميكرون".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح