المزيد من الأخبار






مريام فارس تقدم فنا أمازيغيا بلهجة مغربية.. وتعلق قائلة: هذا تعبير عن حبي لهذه الشعوب


مريام فارس تقدم فنا أمازيغيا بلهجة مغربية.. وتعلق قائلة: هذا تعبير عن حبي لهذه الشعوب
ناظور سيتي ـ متابعة

نشرت الفنانة اللبانية مريام فارس على قناتها الخاصة بمنصة “يوتوب” أخر أعمالها الفنية، وهو عبارة عن فيديو كليب جديد، موسوم بـ “ماعليهش” .

قد اختارت هذه المرة ملكة المسرح مريام فارس تقديم فن أمازيغي بلهجة مغربية تعبيرا منها عن حبها وتقديرها لهذه الشعوب.

قالت مريام فارس، إن الدافع وراء تقديم أغنيتها الأخيرة، باللهجة المغربية، واعتمادها على لحن وزي أمازيغيين، هو حبها وتقديرها للشعب المغربي وباقي الشعوب الأمازيغية خارجه.


وكشفت مريام فارس خلال حلولها ضيفة في برنامج “40” العربي، إن العمل يمزج بين رقص أمازيغي وملابس أمازيغية، مضيفة أن الأمازيغية صعبة، لذا قررت غناء كلمات من الدارجة المغربية.

وأضافنت الفنانة اللبنانية أنها سبق وخاضت تجربة الغناء على المسرح باللهجة الأمازيغية، بمدينة الناظور ولم تكن تفهم كلمات الأغنية.

وقد ظلت اللبنانية مريام فارس، وفية للمغربي حميد الدوسي، الذي تعاملت معه من جديد على مستوى التوزيع الموسيقي، بعدما تعاملت معه في تجارب سابقة.

ومزجت الفنانة مريام فارس، في هذا العمل الجديد، بين حركات مستوحاة من الرقصات الأمازيغية، ولمستها الاستعراضية المعتادة.

واستطاعت الفنانة دخول قائمة الفيدوهات الأكثر رواجا على منصة “يوتوب” بالمغرب، إذ تحتل مراتب متقدمة، كما أن الكليب حصد أزيد من مليون ونصف المليون في أقل من 24 ساعة على صدوره.

ويشار إلى أنه ليست هذه هي المرة الأولى التي ستغني فيها مريام فارس باللهجة المغربية، فسبق وأصدرت قبل 11 عاما أغنية مغربية تحت اسم “تلاح”.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح