المزيد من الأخبار






مرشحون بسلوان يطعنون في نتائج الانتخابات أمام القضاء بعد تحميلهم السلطة مسؤولية هزيمتهم


ناظورسيتي: متابعة

قرر مجموعة من المرشحين الحاصلين على نتائج سلبية في الانتخابات الجماعية بسلوان، اللجوء إلى القضاء الإداري للطعن في عملية الفرز والظروف التي مرت في عملية الاقتراع، وذلك بعدد من الدوائر الانتخابية التي أسفرت عن فوز منتمين لحزبي الأصالة والمعاصرة والتجمع الوطني للأحرار.

وحسب مصادر "ناظورسيتي"، فقد حمل الطاعنون السلطة وعلى رأسها باشا المدينة مسؤولية هزيمتهم، مؤكدين أن أجواء الاقتراع مرت في ظروف شابته اختلالات جمة في عدد من الدوائر، إضافة إلى تشكيكهم في عملية الفرز بعد تسجيل نسبة كبيرة من الأوراق الملغاة التي يعتقدون أنها أصوات صحيحة حرموا منها لأسباب مجهولة.

وقالت المصادر نفسها، إن دوائر كثيرة عرفت إلغاء عدد من أوراق التصويت، ما وضعهم في شكوك حول صحة المحاضر المنجزة، حيث بلغ عدد الأوراق الملغاة، 51 في الدائرة 10، و 27 في الدائرة 20، و 70 بالدائرة 7، و 45 بالدائرة 12 و 160 بالدائرة 5 و 23 بالدائرة 9.

ويعتقد مرشحون أقصتهم عملية الفرز، أن العدد الكثيف من الأوراق الملغاة، يطرح شكوكا حول صحة هذا القرار، ما دفعهم إلى اللجوء للقضاء من أجل الطعن في النتائج النهائية، ناهيك عن قضية ثانية تتعلق بتأخر الإعلان عن نتائج إحدى الدوائر التي استمر الفرز فيها إلى غاية الـ6 صباحا بعدما أعلن في وقت سابق أن الفائز فيها هو مرشح لحزب الاتحاد الاشتراكي قبل أن تشهد تحولا غير مرتقب أعطى الصدارة لمنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة.

جدير بالذكر، أن نتائج الاقتراع بسلوان أفرزت فوز 13 مرشحين من أحزاب، الأصالة والمعاصرة، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الحركة الشعبية، التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاتحاد الدستوري.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح