المزيد من الأخبار






مرة أخرى.. كوريا الشمالية تطلق صاروخا غامضا


ناظورسيتي: وكالات

أقدمت كوريا الشمالية، اليوم الخميس 24 مارس الجاري، على إطلاق مقذوف يشتبه في كونه صاروخا باليستيا باتجاه البحر، وقد سقط في منطقتها الاقتصادية الخالصة، على بعد نحو 150 كلم إلى الغرب من سواحلها الشمالية، وفق مسؤولين حكوميين، ووفق ما أعلنت عنه القوات المسلحة في كوريا الجنوبية واليابان.

ولم توضح هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية بعد، ما إذا كان السلاح المستخدم في الإطلاق باليستيا، أو إلى أي مدى كان تحليقه.

هذا، وقالت وزارة الدفاع ومكتب رئيس الوزراء اليابانيين، بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا محتملا، وفق ما نشرت وكالة "أسوشيتد برس".


وللمرة الثانية تقذف كوريا الشمالية بقذيفة مجهولة صوب الشرق أو البحر في أقل من شهر، في الوقت الذي تشتعل فيه الحرب في تخوم روسيا.

وفي الخامس من مارس الجاري، أعلن جيش كوريا الجنوبية، بأن كوريا الشمالية أطلقت على الاقل "مقذوفا واحدا غير محدد”، في ما قد يشكل تاسع تجربة صاروخية لبيونغ يانغ منذ بداية العام. وقالت هيئة الأركان الكورية الجنوبية المشتركة في بيان إن “كوريا الشمالية أطلقت مقذوفا غير محدد باتجاه الشرق”، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكانت قد أطلقت قذيفة مجهولة من كوريا الشمالية، ليلة السبت-الأحد 27 فبراير الجاري، وذلك باتجاه بحر اليابان، وفق ما أفادت به وكالة يونهاب بكوريا الجنوبية.

وفي بيان للوكالة، قالت "أطلقت كوريا الشمالية قذيفة مجهولة باتجاه بحر اليابان". هذا، وأكدت هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية بأن كوريا الشمالية قد أطلقت "قذيفة غير معلومة الهوية" صوب الشرق، دون ذكر أية تفاصيل أخرى.

وأكد خفر السواحل باليابان، بأن كوريا الشمالية قد أطلقت يومها ما قد يكون صاروخا باليستيا أو قذيفة من نوع ما.

تضيف هيئة الأركان المشتركة في كوريا الجنوبية، بأن قذيفة لكوريا الشمالية كانت عبارة عن صاروخ باليستي واحد، أطلق على ما يبدو بالقرب من العاصمة بيونغ يانغ.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح