المزيد من الأخبار






مراكز طلبات الحصول على فيزا فرنسا تستأنف تلقي الملفات وتحديد المواعيد


مراكز طلبات الحصول على فيزا فرنسا تستأنف تلقي الملفات وتحديد المواعيد
ناظورسيتي -متابعة

كشف مركز "TLS CONTACT" الذي يتولى في المغرب مسؤلية تلقي طلبات الحصول على تأشيرات فرنسا، أنه فتح أبوابه ابتداءً من اليوم الجمعة. وأفاد المركز المذكور بأنه سيبدأ في تلقي الطلبات بدءا من اليوم الجمعة، وأن تحديد المواعيد سينطلق الاثنين المقبل. وتابع المصدر ذاته أن استلام الملفات سيقتصر على طلبات فئات محدَّدة من التأشيرات إلى هذا البلد، ومنها تأشيرات الدراسة، ريثما يعلن المغرب عن فتح أجوائه في أمام الطيران.

وكانت سفارات أوربية في المغرب قد أعلنت تسهيلات جديدة بالنسبة للأشخاص الذين كانوا قد حصلوا على تأشيراته قبل أن تُغلق الأجواء في وجه الحركة الجوية ولم يستفيدوا منها بعدُ. وفي هذا السياق، راسلت قنصليات فرنسا في مجموعة من المدن المغربية مواطنين كانوا قد حصلوا على تأشيرات "شينغن"، قبل أن يتم إغلاق الأجواء بعد تفشّي فيروس كورونا، ما حرمهم من سفرهم ومن الاستفادة من "الفيزا".


وكشفت هذه القنصليات الفرنسية، ومنها قنصليتها في مراكش، أن المعنيين بالأمر سيستفيدون من مجموعة من التسهيلات ومن "تخفيف" لإجراءات الحصول على تأشيراتهم، بعد أن تنتهي تدابير الحجر الصحي، بما فيها حجز الفنادق والطائرات والتأمين. كما يمكن أن تُلغى رسوم الحصول على الفيزا، التي بلغت 800 درهم.

ومن جانبها، طالبت سفارات بلدان أوربية أخرى، كسفارة هولندا، مَن لم يستفيدوا من تأشيراتهم بأن يتقدموا مجددا بطلبات تتضمن وثائق كاملة، ما أجّج غضب كثير من المواطنين، سواء المغاربة أو الأجانب. وفي هذا الإطار، أفادت مصادر بأنّ بعض الوكالات المكلفة بتلقي طلبات الحصول الفيزا اتصلت، خلال الأيام القليلة الماضية، بمواطنين داعية إياهم إلى الحضور لأجل تسلّم جوازاتهم التي علقت في مكاتبها بعدما أُعلنت حالة الطوارئ الصحية بفعل تفشّي الجائحة.

أما أصحاب ملفّات الفيزا التي لم يتمكن القناصلة من بدء معالجتها، فقد أعادت إليهم القنصليات ملفاتهم، بالنسبة إلى طلبات التأشيرات قصيرة المدى وجوازات سفرهم دون أية أختام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح