المزيد من الأخبار






مدينة أخرى تمنع العربات المجرورة بالدواب.. هل ستصل الحملة إلى الناظور؟


مدينة أخرى تمنع العربات المجرورة بالدواب.. هل ستصل الحملة إلى الناظور؟
ناظورسيتي: متابعة

انضمت مراكش إلى لائحة المدن التي قررت التخلص نهائيا من العربات المجرورة بالدواب، حسب ما كشفته مصادر محلية.

وكشفت ذات المصادر أن ان والي جهة مراكش آسفي، اعطى تعليماته الصارمة عشية اليوم الثلاثاء 26 اكتوبر، لشن حملات واسعة ضد العربات المجرورة بالدواب التي تشوه المنظر العام بهذه المدينة السياحية.

وقالت وسائل إعلام محلية، أن الوالي أعطى الضوء الاخضر للسلطات لمباشرة حملاتها الواسعة، وذلك بهدف التخلص نهائيا من وجود العربات المجرورة بجميع شوارع وأحياء المجال الحضري للمدينة، التي يراد لها ان تكون حديثة بدون مظاهر "الترييف" التي تسيئ لصورتها.


هذا وكانت مدينة الدار البيضاء سباقة لمنع هذا النوع من العربات، بعد أن أعلنت العمدة نبيلة الرميلي عن قرار مجلس المدينة منع العربات المجرورة بالدواب من التنقل في شوارع المدينة.

وأوضحت الرميلي في حسابها الرسمي بموقع تويتر إلى أنه لم يعد من المقبول رؤية عربات تجرها حيوانات في شوارع الدار البيضاء التي يجب أن تكون مؤهلة لتصبح مدينة ذكية.

كما تشهد عدة مدن مغربية حملة كبيرة على احتلال الملك العمومي، والاستغلال غير المشروع للأرصفة من طرف بعض المحلات التجارية والمقاهي والباعة المتجولين، من بينها مدينة الناظور التي تشن سلطاتها حملات مستمرة من أجل تحرير الملك العمومي من الاحتلال.

ويتخوف الباعة المتجولين الذين يستعملون العربات التي تجرها الدواب بالناظور، أن تطالهم حملة المنع، بعد أن بدأت تعم على المدن الكبرى. ويعتقدون أن الأمر يتعلق بسياسة دولة، تسعى بالإضافة إلى منع تشويه المنظر العام للمدن وترييفها، بممارسات لا تليق بالمجال الحضري، إلى محاصرة الاقتصاد غير المهيكل، وإعادة هيكلة هذا النشاط الاقتصادي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح