المزيد من الأخبار






مديرية التعليم بالناظور: توظيف الأساتذة المتعاقدين مكّن من تجاوز مشكل الخصاص بالمؤسسات التعليمية بالإقليم


مديرية التعليم بالناظور: توظيف الأساتذة المتعاقدين مكّن من تجاوز مشكل الخصاص بالمؤسسات التعليمية بالإقليم
ناظورسيتي - حسن الرامي


قال بيان صادر عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية والتعليم بالناظور، إن "توظيفات الأساتذة المتعاقدين مكنت من تجاوز مشكل الخصاص بالمؤسسات التعليمية بالإقليم"، مضيفة أنه "أحيانا يكون هناك خصاص طارئ بسبب الرخص المرضية ورخص الولادة". مردفةً "المديرية عملت على تلبية الحاجيات الموضوعية للمؤسسات التعليمية من الأساتذة لضمان انطلاق الدراسة في ظروف حسنة".

وبخصوص الاكتظاظ بالفصول الدراسية، أكدت المديرية أن هذا المشكل "لم يعد مطروحا بفضل المؤسسات الجديدة المحدثة بالإقليم، وكذا التوسيعات التي عرفتها بعض المؤسسات التعليمية القائمة"، مبيّنةً أن المؤسسات التعليمية تتوفر على ما يكفي من المساعدين وأعوان الشركات المكلفين بالنظافة والخدمات، كما وفرت أدوات التسيير الإداري مواد التنظيف".

وحول ما إذا كانت المديرية الإقليمية غائبةً عن الدخول المدرسي، أفاد البيان بالقول "لا يخفى على أحد المجهودات التي قامت بها المديرية عبر العمليات والاجراءات التي أنجزتها واللجن التي تم تشكيلها لمباشرة العمل الميداني والزيارات التي قامت بها للوقوف على سير عملية التمدرس والتواصل مع الفاعلين والشركاء ومديري المؤسسات التعليمية ومعرفة طبيعة المشاكل والاكراهات التي تميز الدخول المدرسي لإيجاد حلول لها".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح