المزيد من الأخبار






مديرية الأرصاد تحذر من أمطار رعدية بالناظور والدريوش


مديرية الأرصاد تحذر من أمطار رعدية بالناظور والدريوش
ناظورسيتي: متابعة

بثت مديرية الأرصاد الجوية، نشرة انذارية من المستوى البرتقالي، أعلنت من خلالها عن ترقب نزول زخات رعدية قوية، بكل من الناظور والدريوش والحسيمة، وذلك ابتداء من زوال اليوم الثلاثاء 2 مارس الجاري إلى الساعة الثالثة من يوم غد الأربعاء.

وحسب المديرية، فإن هذه الزخات القوية ستتراوح ما بين 40 و 70 ميليمترا، فيما توقعت تسجيل أمطار رعدية أيضا بكل من شفشاون وتطوان، اعتبارا من اليوم الثلاثاء إلى غاية غد الأربعاء، من 30 إلى 40 مليمترا.

ووفقا للنشرة الانذارية السالف ذكرها، ستعرف عمالات وأقاليم، بركان، جرسيف، جرادة، وجدة أنجاد، تاوريرت، فكيك، ميدلت، تازة بولمان، زخات رعدية ستتراوح ما بين 30 و 50 ميلمترا، وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء إلى غاية الحادية عشرة ليلا من يوم غد الأربعاء.

وتتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تتميز الحالة الجوية عامة خلال هذين اليومين بأمطار أو زخات مطرية قوية ورعدية بكل من الواجهة المتوسطية والريف وشرق السايس والأطلس المتوسط والمنطقة الشرقية.


وستهم زوابع من الرياح القوية نوعا ما عددا من المناطق في جنوب المنطقة الشرقية وطنجة والسواحل الجنوبية، فيما ستكون الأجواء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا.

وبخصوص درجات الحرارة الدنيا ستتراوح ما بين ناقص 03 و03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين ثلاث وثماني درجات بالريف والهضاب العليا الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين ثمان و14 درجة بباقي الأرجاء.

وكانت عدد من العمالات والأقاليم، سجلت خلال 24 ساعة الماضية، تساقطات مطرية مهمة بلغت ما بين 30 و 100 مليمترا، ما أدى إلى تسجيل خسائر بسبب ارتفاع منسوب المياه.

وكشفت السلطات المحلية بتطوان، عن تسجيل هذه الأخيرة لتساقطات مطرية مهمة بلغت 100 ميلمترا ما بين السابعة صباحا والرابعة بعد الزوال من يوم أمس الاثنين 1 مارس الجاري، ما أدى إلى فيضانات نتيجة ارتفاع منسوب المجاري المائية وقنوات الصرف نجم عنها خسائر مادية دون تسجيل أي إصابات بشرية.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح