المزيد من الأخبار






مدرجات وقاعات طلابية جديدة.. تفاصيل مشروع توسعة الكلية المتعددة التخصصات بالناظور


ناظورسيتي

تشهد الكلية المتعددة التخصصات بسلوان، الناظور مواصلة أشغال التوسعة التي انطلقت السنة الماضية، لبناء 6 مدرجات، اثنان منها بقدرة استيعابية تتسع لـ 1000 طالب، إضافة إلى 4 مدرجات يوفر كل واحد منها 250 كرسي لفائدة الطلاب، فضلا عن 30 قاعة للدراسة والمطالعة والبحث العلمي، إضافة إلى مرافق أخرى.

وقدرت الكلفة المالية لأشغال توسيع الكلية المتعددة التخصصات، بـ 55 مليون، و 20 ألف و 356 درهما (أزيد من 5.5 مليار سنتيم)، بحيث ستشيد بالفضاء الجديد للكلية، مكتبة بمواصفات عصرية وقاعات للمطالعة وأخرى للإعلاميات ومختبرات للبحث العلمي، إضافة إلى مساحات خضراء ومطبخ ومقهى ومصحة وقاعة للصلاة وملاعب رياضية ومرافق إدارية للموظفين والأساتذة.

وسيعرف المشروع أيضا، بناء مركز أكاديمي على وعاء عقاري تبلغ مساحته 3345 متر مربع، بالإضافة إلى جناح إداري و مختبر وثلاث غرف للحراسة.


ويأتي هذا المشروع، تنفيذا لمخطط أنجزته إدارة الكلية ووافقت عليه الوزارة، في إطار تنويع العرض الجامعي والعلمي للمؤسسة والرفع من طاقتها الاستيعابية لإنهاء مشكل الاكتظاظ الذي تعاني منه بعدما تجاوز عدد الطلبة المسجلين بها عتبة الـ 21 ألفا.

وأكد علي أزديموسى، عميد الكلية، في حديث سابق مع "ناظورسيتي"، أهمية توسيع المؤسسة، لكونه مشروعا ضروريا يفرض نفسه في الوقت الراهن سيمكن من استيعاب أكبر عدد من الطلبة مستقبلا، فضلا عن فتح آفاق جديدة ستتيح تكوينا مناسبا يواكب متطلبات سوق الشغل، لاسيما وأن المنطقة أصبحت تضم مشاريع وأوراش كبرى من قبيل مارتشيكا وميناء غرب المتوسط و الحظيرة الصناعية بسلوان.

وقد حددت مدة إنجاز المشروع الذي سيغطي مساحة قدرها 10 ألاف متر مربع، في 48 شهرا، حيث من المرتقب أن تنتهي أشغال جميع الأشطر حسب البطاقة التقنية للمشروع قبل حلول سنة 2024.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح