المزيد من الأخبار






مدرب طوغولي.. هذا ما يجب على أفريقيا أن تفعله من أجل المغرب


مدرب طوغولي.. هذا ما يجب على أفريقيا أن تفعله من أجل المغرب
ناظورسيتي: متابعة

أعرب جوناس كوكو كوملان، المدرب المساعد لمنتخب الطوغو، عن ضرورة تكاتف القارة الأفريقية لدعم ترشيح المغرب المشترك مع إسبانيا والبرتغال لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

وأشار جوناس في تصريح لوكالة المغرب للأنباء إلى أنه يتعين على أفريقيا أن تقف بجانب المغرب الذي سيكون الممثل الرسمي للقارة. مشيرًا إلى أن المغرب يتمتع ببنية تحتية كبيرة ومتنوعة تضم فنادق عالية المستوى وملاعب تلبي معايير الفيفا، مما يجعله قادرًا على استضافة هذه البطولات العالمية الراقية.

وأوضح الفائز بلقب بطولة أمم إفريقيا للأقل من 17 سنة مع منتخب مالي في عام 2017 بالغابون أن النتائج الأخيرة التي حققتها كرة القدم المغربية، بما في ذلك تأهلها للدور نصف النهائي في كأس العالم في قطر، تعطي المملكة مصداقية لاحتضان كأس العالم.


من جانبه، أعرب إيسبوار أسوغبافي، الكاتب العام السابق للاتحاد الطوغولي لكرة القدم، عن إعجابه بالتقدم الذي حققته كرة القدم المغربية في السنوات الأخيرة.

وأكد أن المغرب، الذي يعتبر اليوم قوة اقتصادية كبيرة في القارة، قام بعمل كبير في مجال البنية التحتية والتدريب والحوكمة الإدارية، مشيرًا إلى أن المملكة تتوفر الآن على جميع الشروط لتطوير كرة القدم، مشيرًا إلى تأهل منتخبها الوطني إلى الدور نصف النهائي في كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في قطر.

وعبّر إيسبوار أسوغبافي عن تفاؤله بشأن الترشح الثلاثي للمغرب لاحتضان كأس العالم 2030 بجانب إسبانيا والبرتغال.

وأشار أيضًا إلى أن بلاده، الطوغو، التي تسعى للتقدم في مجال كرة القدم وتجاوز المعوقات التي تواجهها في طريقها نحو التطور والاحترافية، من خلال استلهام التجربة المغربية في مجال تطوير الشباب أو بناء البنية التحتية الرياضية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح