المزيد من الأخبار






مداهمة فيلا واعتقال 80 "مثلي" في سهرة ماجنة


مداهمة فيلا واعتقال 80 "مثلي" في سهرة ماجنة
ناظورسيتي: متابعة

نظمت سهرة موسيقية للمثليين في إحدى الفيلات في منطقة النواصر ضواحي الدار البيضاء، وتم نشر إعلان عنها قبل أيام، لكن السلطات تدخلت بسرعة وبتعليمات من النيابة العامة، قامت عناصر الدرك بمداهمة المكان في اللحظة التي بدأت فيها السهرة.

وخلال عملية المداهمة، تم اعتقال حوالي ثمانين شخصًا، وجد العديد منهم في حالة غير طبيعية وفي وضعيات تخدير متقدمة، بالإضافة إلى أن بعضهم كان أشباه عراة. وبعد شكايات من السكان المجاورين بسبب الضجيج الكثيف، تم اقتياد المعتقلين إلى مقر الدرك للتحقيق معهم.

وتم حجز العديد من الدراجات النارية والمواد المخدرة التي كانت بحوزة الموقوفين، بالإضافة إلى كمية مهمة من المشروبات الكحولية والمبالغ المالية التي كانت بحوزة المنظمين، حيث كانت السهرة تتطلب مقابل مادي حسب الإعلان الذي تم نشره على مواقع التواصل الاجتماعي.


وأثار هذا الموضوع الكثير من الجدل في وسائل التواصل الاجتماعي بين اطياف المجتمع المغربي، الذي يعتبر في معضمه هذه السلوكيات ضد الطبيعة وغير مقبولة من الناحية الدينية والثقافية.

تجدر الإشارة إلى أنه في المغرب، لا يتمتع "المثليون" بحقوق مساوية مع باقي المواطنين، ولا يتم الاعتراف بوجودهم رسمياً.

ومع ذلك، فإن هناك مجموعة صغيرة من النشطاء والمدافعين عن حقوق المثليين في المغرب يعملون على الدفاع عن "حقوق" هذه الفئات.

ومن جهة أخرى، فإن هناك تيار قوي في المجتمع المغربي يرفض بشدة هذه السلوكيات، ويروج للتمسك بالقيم التقليدية والأخلاقية الإسلامية والأسرية التي تنكر وجود المثليين في المجتمع.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح