المزيد من الأخبار






مدارس العرفان تستضيف الشاعرة فتيحة أولاد بنعلي في أسبوعها الثقافي الربيعي الأول


مدارس العرفان تستضيف الشاعرة فتيحة أولاد بنعلي في أسبوعها الثقافي الربيعي الأول
ناظورسيتي

في إطار الاسبوع الثقافي الربيعي الأول الذي تنظمه مجموعة مدارس العرفان، واحتفالا باليوم العالمي للشعر استضافت هذه الدورة الشاعرة المتألقة فتيحة أولاد بنعلي، حيث أتحفت الجمهور الحاضر بباقة مختارة من أشعارها وقد شارك إلى جانبها عدد من التلميذات والتلاميذ الشعراء على رأسهم الشاعر الشاب أشرف تلوش الذي قرأ من ديوانه الأول الموسوم ب.ترانيم الحلم الأخير تلت ذلك قراءات مختلفة لتلميذات وتلاميذ مدرسة العرفان الذين أتحفوا الجمهور بشذرات شعرية متنوعة تنم عن حبهم البالغ للشعر والكلمة الجميلة.إضافة الى (الفنان نبيل الوكيلي الذي أدى أغنية مارسيل خليفة "أحن إلى خبز أمي" التي لقيت إحسان الحاضرين.) هذا وقد ساهم الشاعر والباحث عبد المطلب المسناوي- الذي قدم اللقاء -بقراءات شعرية من ديوانه الأول والثاني احتفاء بالشاعرة الضيفة على الملتقى.

إلى جانب ذلك قدم الأستاذ خلف صدقي قصيدة باللغة الفرنسية كما قيم بعض القصائد الملقاة بلغة موليير. وفي الأخير شكرت الشاعرة فتيحة أولاد بنعلي كل من ساهم في هذا العرس الشعري، مختتمة اللقاء بقصيدة موسومة ب"عودة بالذاكرة.

واختتم الحفل بحفل توقيع لديوانها"شئ يشبه الروح" وفي الأخيرشكر مسير اللقاء كل الساهرين على إنجاح هذا اللقاء المتميز خاصة السيد مدير المؤسسة السيد "حميد نشيط" الذي مافتئ يقدم مجهودات جبارة للرفع من مستوى العطاء لهذه المؤسسة الفتية التي يشهد لها الجميع بالتميز بتحصيل تلامذتها وعطاء أطرها الادارية والتربوية. والجدير بالذكر أن هذا اللقاء الشعري الحافل حضره السيد رئيس جمعية الأباء ورئيس مدارس القلم للتعليم الخصوصي بأكاديروالذي حل ضيفا على المؤسسة رفقة فريق من الخبراء في الميدان التربوي.
















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح