المزيد من الأخبار






مخدرات مدسوسة داخل طماطم تستنفر السلطات


ناظورسيتي: متابعة

إثر تسريب فيديو تظهر فيه شحنة من المخدرات على شكل طماطم داخل شاحنة كانت تستعد للعبور من ميناء طنجة المتوسط استنفرت سلطات الميناء، مختلف أجهزتها، أمس السبت 09 أبريل الجاري.

وسربت مصادر خاصة للإعلام، بأن عناصر الأمن والجمارك تكثف من عمليات التفتيش منذ اليومين الماضيين، بعد انتشار الفيديو الذي أثار ضجة كبيرة وأحرج هذه السلطات بطنجة.

ووفق نفس المصادر لجريدة العمق الالكترونية، يتعلق الأمر بتفتيش دقيق باشرته السلطات ما تسبب في خلق طابور انتظار طويل، على طول الطريق الساحلي من طرف الشاحنات وصل إلى بضع كيلوميترات، من أجل الدخول لمنطقة الصادرات في الميناء.


وقالت ذات المصادر، بأن بارونا معروفا يمتهن تهريب المخدرات عبر الشاحنات، قد حاول تهريبكمية هامة من الحشيش بحضوها داخل الطماطم، وذلك عبر ميناء طنجة المتوسط، غير أن تسريب الفيديو، أحبط هذه العملية وأربك تخطيطه، خصوصا وأنه سبق أن نجح في تهريب إحدى الشحنات في الاسابيع القليلة الماضية بنفس الطريقة.

وحسب مصادر أخرى، فإن كميات كبيرة من المخدرات وجدت داخل صناديق طماطم، كانت في الطريق للتصدير عبر ميناء طنجة بالمغرب قبل أيام.
وأضافت المصادر الأخيرة، بأن السلطات قامت بتفتيش جميع الشاحنات المتوجهة صوب أوروبا، وهو ما ساهم في خلق ازدحام كبير بالمنطقة، نظرا لطول مدة التفتيش ودقته آنذاك.

.وشاعت طريقة تهريب للمخدرات داخل خضر وفواكه معدة للتصدير لدى بارونات المخدرات، بالمغرب ومن شمال المملكة.

هذا واستقبلت الضفة الأخرى آلاف الأطنان من الحشيش خلال الجائحة، رغم المجهودات الحثيثة في شمال افريقيا لإيقاف زحف شبكات التهريب الدولي للمخذرات ومحاولات تفكيكها، إلا أنها تتناسل هنا وهناك باستمرار، مقابل إلقاء القبض باستمرار على العديد منها ومن منتسبيها بالمغرب، وحجز الأطنان من الممنوعات.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح