المزيد من الأخبار






محمد بنعزوز رئيسا لمجلس إدارة كلية الطب بمليلية


محمد بنعزوز رئيسا لمجلس إدارة كلية الطب بمليلية
متابعة : خالد بنحمان

حظي خبر إنتخاب الدكتور محمد بنعزوز إبن الريف الذي حاز الثقة كرئيس لمجلس إدارة كلية الطب بمليلية بمتابعة واسعة عبر وسائل الإعلام بمليلية المحتلة وإسبانيا في الوقت الذي ظلت هذه المسؤولية حكرا على أطباء من أصول إسبانية. ويأتي هذا الإستحقاق ليؤكد الكفاءة العلمية والمهنية لمحمد بنعزوز طيلة مساره و توليه مسؤوليات في قطاع الصحة بمليلية كطبيب مختص في الإنعاش والتخدير.

هذا وقد خصت قنوات ويوميات إسبانية تتويج محمد بن عزوز بتغطية خاصة كما حل ضيفا في برامجها للكشف عن تصوره وأجندته للإرتقاء بكلية الطب نحو مصاف باقي المؤسسات الجامعية بإسبانيا إضافة وكذا سياسته لمواجهة رهانات الخدمات الصحية بمليلية حيث أكد على أن إستراتيجيته مبنية على تنزيل مسلسل من الإصلاحات الكفيلة بتحسين وتجويد العلاجات بالنسبة لساكنة المدينة من جهة وكذا تأهيل كلية الطب لكي تتحول إلى مؤسسة منفتحة على كل الخبرات في مجال الطب والصحة العامة، مشيرا إلى أن المجلس المنتخب الجديد سيواصل ما بدأه المجلس السابق من خلال الحصول على الإعتمادات الأساسية واللازمة التي من شأنها إتاحة الفرصة لتطوير وتحسين المناهح الدراسية وتعزيز قدرات مهنيي الطب بمليلية التي تسجل معدلات مرتفعة من حيث الامراض خاصة المزمنة منها مقارنة مع مثيلاتها في مدن شبه الجزيرة الإيبيرية بمؤشرات تتجاوز المعدلات المسجلة بإسبانيا.

وهو ما أرجعه محمد بنعزوز إلى نقص في التثقيف الصحي و التحسيس بالمشكلات الصحية وضعف في التدبير وعدم الإستفادة من دور كلية الطب كمؤسسة علمية من شأنها المساهمة في الرفع من مستوى الخدمات الصحية بمليلية.
وأضاف محمد بنعزوز أن الشفافية وتكافؤ الفرص يجب أن تكون مقياسا لولوج الدراسة في كلية الطب او ممارسة المهنة مع جعلها أكثر انفتاحا و فعالية وفضاءا للتكوين المستمر.












تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح