المزيد من الأخبار






محمد القدوري يتحدث عن واقع وآفاق قطاع الصناعة التقليدية بإقليمي الناظور والدريوش


محمد القدوري يتحدث عن واقع وآفاق قطاع الصناعة التقليدية بإقليمي الناظور والدريوش
من إعداد وتقديم : محمد العلالي
تصوير : إلياس حجلة

نستضيف ضمن الحلقة الجديدة من برنامج " مع الحدث " رئيس غرفة الصناعة التقليدية لإقليمي الناظور والدريوش، السيد محمد القدوري، وذلك بمناسبة إختتام فعاليات النسخة الخامسة للمعرض الجهوي للصناعة التقليدية، المنظمة بفضاء كورنيش الناظور، خلال الفترة الممتدة بين 03 و 15 يوليوز الجاري، من طرف غرفة الصناعة التقليدية لإقليمي الناظور والدريوش تحت شعار " الصناعة التقليدية.. رمز أصالتنا " .

ويتحدث ضيف حلقة برنامج مع الحدث، عن مجموعة من المعطيات ذات الصلة بقطاع الصناعة التقليدية بالمنطقة وآفاقها المستقبلية وعن القيمة المضافة للنسخة الخامسة للمعرض الجهوي، كما يشير بلغة الأرقام عن المعرض ذاته أن هذا الأخير شهد مشاركة 65 رواق في حين شارك 104 عارضا ينتمون إلى 23 غرفة للصناعة التقليدية على الصعيد الوطني، مؤكدا أن المعرض الجهوي عرف تفاعل كبير من طرف الزوار الذين بلغ عددهم حوالي 7500 زائر بشكل يومي، في حين سجلت المبيعات بالمعرض معاملات من 90 إلى 120 ألف درهم يوميا، كما أكد ذات المصدر أن المدينة وموازاة مع المعرض الجهوي للصناعة التقليدية شهدت حركة تجارية تقدر مابين 130 و 150 ألف درهم خلال اليوم.

وضمن ذات الحلقة يتحدث محمد القدوري عن أروقة المعرض الذي شهد عرض العديد من المنتوجات التقليدية التي أبدعتها أنامل الصانع التقليدي بمختلف مناطق المغرب، كما يؤكد أن المعرض الجهوي فرصة سانحة للحرفيين قصد عرض إبداعاتهم في مجال الصناعة التقليدية ولتبادل التجارب وخلق جسور التواصل بين مختلف الحرفيين المشاركين في المعرض الجهوي بالناظور، وتتمثل المنتوجات المعروضة بالمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالناظور أساسا في النجارة الفنية والخزف والفخار والنحت على خشب العرعار والحدادة الفنية إضافة إلى الأثاث والطرز والديكور المنزلي والزرابي والمنتوجات الجلدية وغيرها.

وفيما يلي النص الكامل للحلقة الجديدة من برنامج مع الحدث حول واقع وآفاق الصناعة التقليدية بالمنطقة :


محمد القدوري يتحدث عن واقع وآفاق قطاع الصناعة التقليدية بإقليمي الناظور والدريوش




1.أرسلت من قبل ROBEO في 17/07/2012 11:15
Hchame o baraka mn tachafart;;;
nawi tssoum 3awd had al 3ame

2.أرسلت من قبل mowatin في 19/07/2012 02:36
بسم الله الرحمن الرحيم
achno derti li sina3a f nador? walouuu ghir njahti f ittikhabat awal haja derti chriti siyara jdida men amwal acha3b o badalti lafrach dial l biro dialak b malayin adarahim. walakin lahssab tali. inna allaha yomhil wala yohmil.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح