المزيد من الأخبار






محمد الشرادي يكتب: مجلس الجالية المغربية المقيمة في الخارج يتألق في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط


محمد الشرادي يكتب: مجلس الجالية المغربية المقيمة في الخارج يتألق في المعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط
بقلم: محمد الشرادي - بروكسل

شارك مجلس الجالية المغربية المقيمة في الخارج في المعرض الدولي للنشر والكتاب في الفترة الممتدة من 2 الى 12 يونيو 2022 بالرباط. وقد ساهم المجلس ببرنامج سخي يضم حوالي 70 نشاطا، سواء في داخل رواقه بالمعرض أوخارج أسواره بهدف تكريم ما قدمه مغاربة العالم وما قدمته الجاليات الأفريقية من أجل التقريب بين الثقافات.

هكذا إذن عمل مجلس الجالية المغربية المقيمة في الخارج ، على تنظيم سلسلة ندوات تجمع كفاءات مغاربة العالم بنظرائهم من أفارقة العالم حول مواضيع تهم القضايا المشتركة بين الجاليات الإفريقية في دول الإقامة للبحث في الصيغ والفرص والإكراهات المتعلقة بمساهمات هذه الجاليات في تنمية بلدانها الأصلية وبلدان الإقامة على السواء.

كما أقام المجلس ملتقيات لشباب الجالية المغربية بالخارج بنظرائهم من الأفارقة الذين يعيشون بالمغرب وكذا نظرائهم من التلاميذ والطلبة المغاربة بهدف تصحيح الصور وبناء الصداقات وتمتين العلاقات.


هذه الحيوية جعلت رواق المجلس قبلة لكبار الباحثين والمهتمين والأدباء، وكذا لمختلف مشارب الفاعلين والطلبة طامحين من خلال ذلك إلى التعرف أكثر فأكثر على أهداف وبرامج وطرق اشتغال مجلس الجالية المغربية المقيمة في الخارج ، الذي يزداد إشعاعه وعطاؤه سنة بعد أخرى.

وقد كان الحضور الفعلي للدكتور عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية المقيمة في الخارج هاما إلى أقصى درجة ، حيث سهر شخصيا على تتبع كل صغيرة وكبيرة حتى تمر الأنشطة واللقاءات في ظروف مثالية تساعد على تحقيق الأهداف المرصودة لها.

وخلاصة القول أن مجلس الجالية المغربية المقيمة في الخارج ، كان رائعا جدا في تدبير مشاركته بمعرض الكتاب إلى درجة أن الجميع أثنى على حسن مشاركته وجودة أنشطته ونبل أهدافه وغاياته.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح