المزيد من الأخبار






محمد أشن يُفجر غضبه ضد أحمد بهاك اثر أشغال الدورة الاستثنائية لجماعة دار الكبداني


محمد أشن يُفجر غضبه ضد أحمد بهاك اثر أشغال الدورة الاستثنائية لجماعة دار الكبداني
ناظورسيتي/هشام اليعقوبي

ناظورسيتي تسلط الضوء على ما راج خلال هذه الدورة الاستثنائية الذي عقدها المجلس الجماعي بدار الكبداني يوم الاثنين 11يوليوز الجاري ،مرت أشغال الدورة الاستثنائية للمجلس القروي على إيقاع تدخلات راقية وسط ذهول كل من حضر هذه الدورة التي كان بطلها مستشار ينتمي الى المعارضة الذي انهال على رئيس المجلس والأعضاء التابعين له بوابل من الاتهامات.هذه الدورة تتعلق بدراسة سبع نقط وصفت بالاستعجالية.

وقد تضمن جول أعمال هده الدورة على النقط التالية:

1)دراسة امكانية ربط تجمع سكني داخل مركز الجماعة بالكهرباء.
2)دراسة مشكل عملية البناء خارج مدار المركز المحدد.
3)طلب تفويت قطعة أرضية تابعة لأملاك الدولة لفائدة الجماعة قصد تحصيصها لاحداث محطة سيارات
الأجرة.
4)دراسة امكانية ايجاد حل للفوضى التي يعرفها السوق الأسبوعي.
5)تخيين القرار الجبائي المحلي.

المستشار سي محمد أشن ينفجر في وجه رئيس الجماعة بهذه العبارات " راه أعينا ما انصبرو .. " على النقطتين السادسة والسابعة التي ألغاها الرئيس تتعلق بدراسة امكانية تعويض مقطع من الطريق الرابط بين مركز الجماعة ودوار كرمة موسى في مكان اخر هي نقطة اعتبرها المستشار اكثر استعجالا وينبغي مناقشتها فورا من اجل مصادقة المجلس عليها وابلاغ المصالح المعنية للشروع في تنفيد الطريق الذي قَدر تكلفته المستشار بعشرات الملايين ، كما حمل الرئيس مسؤولية إلغاء مناقشة النقطة من جدول الاعمال دون اللجوء الى استشارة المجلس كما حذره من ضياع هذه الطريق وحرمان الساكنة من الاستفاذة منها بسبب ما وصفه بالتهاون والمراوغة لتأخير مناقشتها و ركز أيضا في تعقيبه على رئيس الجماعة .

و عبر أيضا السيد سي محمد أشن أن الأمانة التي تحملها على عاتقه بصفته منتخبا تجعله اليوم يصرخ ضد كل أشكال الحيف التي قد تطول الأحياء الجانبية لقبيلة أيث سعيد .

و من جانبه أحمد بهاك رئيس الجماعة القروية بدار الكبداني ، و ببرودته المعهودة استعرض ملخصا من الإجابات حاول من خلالها استعطاف المنتفض أشن ، و مبرزا تعاطفه و رغبته في خدمة الجماعة بدون استثناء ، مؤكدا ان الطريق في اطار الانجاز وان المقطع الذي سيتم تعويضه في مكان اخر سيدرس لاحقا وان الغاء مناقشة النقطة في هذه الدورة .

وفي ختام الدورة طالب المستشار من كاتب المجلس تسجيل النقطة وتوعد رفقة فريقه في المعارضة بالتصعيد واللجوء الى السلطات الوصية ومراسلة المعنيين.
































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح