المزيد من الأخبار






محكمة فرنسية تكشف تورط قضاة وجمارك اسبان مع "بارونات" مغاربة في تهريب المخدرات


محكمة فرنسية تكشف تورط قضاة وجمارك اسبان مع "بارونات" مغاربة في تهريب المخدرات
ناظورسيتي:

محاكمة مثيرة تلك التي تجرى أطوارها بمحكمة زين بفرنسا، حيث يتابع بارونات مخدرات مغاربة كبار. وحسب معطيات كشفتها يومية المساء، في عدد الصادر غدا الاثنين، فإن الشبكة التي اوقفتها الشرطة الفرنسية متهمة بإغراق العاصمة باريس بكميات كبيرة من الحشيش المهرب من المغرب يبلغ وزها حوالي طنين عبر التواطؤ مع قضاة ورجال جمارك إسبان.

المحاكمة التي يتابعها الرأي العام الفرنسي، بالنظر إلى أن الكمية المحجوزة غير مسبوقة، عرفت حسب يومية "المساء"، مفاجئات كثيرة، منها اعتراف بارونات مغاربة بانهم منحوا عمولات للجمارك الاسبانية مقابل السماح لهم باجتياز عملية التفتيش، كما اعترفوا، كذلك، بأنهم قدموا رشاوي أثناء عملية الشحن والانزال كذلك.

واعتراف بارون مغربي يبلغ من العمر 45 عاما، والي اعتقل بمدينة سبتة، بأنه كان على علاقة كبيرة ببارونات مخدرات في اسبانيا والمغرب، وقد تم تهديده مرات كثير من طرفهم، قبل أن يواجهه رئيس الجلسة بسلسلة من المكالمات تبر كيف كان ينسق مع البارونات.

وأظهرت التحقيقات ان قضاة اسبان معروفين متورطين مع مافيا الاتجار الدولي للمخدرات، اذ عرض الادعاء العام الفرنسية ادلة مادية تثبت عملية الارتشاء بعمولات وصفتها بـ "الخيالية" وعرضوا كذلك أدلة ضد الجمارك الاسبانية التي سمحت بمرور كميات كبيرة جدا من القنب الهندي الموجهة للاستهلاك في البلدان الأوروبية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح