المزيد من الأخبار






محكمة رومانية تقضي بسجن "بارون" ينحدر من الريف مدة 19 عاما و 4 أشهر


محكمة رومانية تقضي بسجن "بارون" ينحدر من الريف مدة 19 عاما و 4 أشهر
ناظورسيتي: نسيم الشريف

قضت محكمة الجنايات في العاصمة الرومانية بوخاريست، بإدانة مواطنا هولندي من أصول مغربية، بـ 232 شهرا من السجن النافذ، بتهمة تكوين شبكة إجرامية والاتجار الدولي في المخدرات الخطرة.

وحكمت الغرفة الجنائية، بـ 19 سنة وأربعة اشهر سجنا نافذة، على زعيم الشبكة "م.ق"، وبنفس العقوبة في حق مساعده الحامل للجنسية الكولومبية، ولكل واحد من أربعة متهمين ليتوانيين بـ 18 عاماً.

وجاء إصدار المحكمة لحكمها في الملف السالف ذكره، بعدما ألقت الشرطة أواخر يونيو 2016 القبض على عصابة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات يتزعمها مغربي ينحدر من الريف يحمل جنسية مزدوجة اسبانية جرى اعتقاله في العاصمة الاسبانية مدريد.

وكانت تحقيقات باشرتها شرطة العاصمة بوخارست، قادتها لاكتشاف 2.5 طن مادة الكوكايين بقيمة مالية بلغت 625 مليون أورو، جرى شحنها في حاويات للأدوية في شاحنة بميناء البحر الأسود، وقد ضبط أفراد العصابة متلبسين بمحاولة تهريب هذه الكمية من المخدرات القادمة من كولومبيا.

وأثارت هذه القضية الرأي العام برومانيا، كونها تعالج ملف أخطر عصابة للكوكايين بأوروبا، ما استدعى تحريات أمنية عالية شاركت فيها إضافة إلى مديرية محاربة الجريمة المنظمة والإرهاب برومانيا كل من الوكالة الأمريكية لمكافحة المخدرات و الانتربول.

جدير بالذكر، أن كمية الكوكايين المحجوزة كانت العصابة موضوع الذكر تعتزم توجيهها إلى أوروبا الغربية باستخدام مركبات ثقيلة مستأجرة من هولندا.




1.أرسلت من قبل ريفي في 20/01/2018 06:57 من المحمول
الاعدام هو الافضل و الحق لهؤلاء المفسدين .يقتلون الشباب بالسموم كي يصبحوا اغنياء

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح