المزيد من الأخبار






محكمة النقض الهولندية ترفض تسليم "سعيد شعو" للسلطات المغربية


محكمة النقض الهولندية ترفض تسليم "سعيد شعو" للسلطات المغربية
ناظورسيتي: متابعة

قضت محكمة النقض الهولندية يوم أمس الثلاثاء بعدم تسليم ‘سعيد شعو’ للسلطات المغربية، حسب نص الحكم الذي نشرته المحكمة الهولندية.

وجاء في نص الحكم المنشور، ان من بين ما بني عليه هذا الحكم النهائي، هو عدم توفر الضمانات و غياب وسائل إثبات التهم الموجهة إليه (سعيد شعو).

وكانت النيابة العامة لجهة زيلاندا الغربية برابون (جنوب هولاندا) أصدرت في 24 فبراير من السنة الجارية، قرار الاستئناف ضد حكم المحكمة المتعلق بترحيل الريفي "سعيد شعو" البرلماني السابق باسم حزبي "العهد الديمقراطي" و "الأصالة والمعاصرة"، المتابع بتهمة تهريب المخدرات نحو المغرب.

وأكدت الناطقة الرسمية باسم النيابة العامة "مارتين بيلار"، لوكالة المغرب العربي للأنباء قرار الاستئناف، إذ كان المغرب قد أعلن أنه سيواصل جهوده لاستكمال مسطرة تسلم "سعيد شعو" من هولند، بهدف تمكين العدالة المغربية من محاكمته عن الأفعال الإجرامية التي يتابع من أجلها.

وكانت وزارة الأمن والعدل الهولندية قد أعلنت في 29 يونيو الماضي أنها ألقت القبض على "شعو"، موضوع مذكرتي إيقاف دوليتين بتهمة “تكوين عصابة إجرامية” و”الاتجار الدولي في المخدرات.



1.أرسلت من قبل EUROPA في 03/10/2018 11:32
bidon ailla matsaro walo li anna hadihi adawal dawal dimo9rateya LYSAT KA ALMAGREB ATCHAD WAHAD AMKALLAKH7A OYADLAM LAKHRIN YAMCHIW FIHA ABREYAA LI ANNA DAWLAT ADDOLM WA ALHOGRA

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 03/10/2018 11:52
وهل تنتظرون البكاء من دولتنا اذا تكبرت هولاندا وغير هولاندا ,هي فقط تطلب المخالفين من الدول فاذاا لم يسلمون فدولتنا تتمنى ان يبقى هناك الى يوم يبعثون ولا تبكي على احد ابدا

3.أرسلت من قبل rifland في 03/10/2018 13:45
المعنى الحقيقي لدولة الحق والقانون

4.أرسلت من قبل Hassan في 05/10/2018 02:58 من المحمول
Safi b9a cha30 flahsab kolchi salito m3ah dartona al gadma wa3titona ho9o9na b9alkom gir said tkarfso 3lih waaalah ya3fo 3likom

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح