المزيد من الأخبار






محكمة الاستئناف بماليزيا تؤيد حكم الإعدام الصادر في حق محمد صديقي المنحدر من تمسمان


محكمة الاستئناف بماليزيا تؤيد حكم الإعدام الصادر في حق  محمد صديقي المنحدر من تمسمان
مكتب ناظورسيتي بتمسمان/توفيق بوعيشي

أيدت إحدى محاكم الاستئناف بماليزيا حكم الاعدام الذي كانت قد اصدرته المحكمة الابتدائية بمدينة كولالمبور السنة الماضية في حق المواطن المغربي محمد صديقي المنحدر من تمسمان و البالغ من العمر 27 سنة بتهمة حيازة المخدرات ..

وتعود تفاصيل الحادثة كما روت أسرة الشاب المنحدر من جماعة اولاد امغار في وقت سابق لناظورسيتي عندما قام الأخير بالسفر رفقة شخصين من ألمانيا إلى دولة ماليزيا في مهمة خاصة مع الشركة التي يعملون معها قبل أن يتم إيقافهم جميعا من طرف مصالح الأمن الماليـزي بمطار كوالالمبور بعد اكتشاف مخدرات قوية دسها مسؤولو الشركة -حسب ما تقوله أسـرة الشاب - داخل محتويات أغراضهم دون علمهم بذلك.

وَتُبِعَ محمد صديقي جنبا إلى جنب مع اثنين من جنسيات ألمانية، نجيب السيد، 27 عاما، و يوسف عزامي، 26 سنة ، بحيـازة 6.6 كيلوغرامات من مخدر "الميثافيتامين" إلا أن القضاء الماليزي برأ الشخصين الحاملين للجنسية الألمانية بعـد تدخل دبلوماسي من سفارة ألمانية بماليزيا في ما قضت بإعدام المواطن المغربي محمد صديقي في حكمها الابتدائـي.

هذا و تطالب أسرة الشاب المغربي بعد صدور حكم المحكمة الاستئنافية من السلطات الدبلوماسية المغربية بالتدخل في اقرب وقت ممكن عبر سفارتها بماليزيا لإنقـاذ حياة ابنها من هذا الحكم الجائر ..


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح