المزيد من الأخبار






محرومون من الماء ببني سيدال لوطا يحتجون أمام الجماعة و رئيس الدائرة يتدخل لحل المشكل


محرومون من الماء ببني سيدال لوطا يحتجون أمام الجماعة و رئيس الدائرة يتدخل لحل المشكل
الهادي بيباح- بني سيدال

إحتج نهار اليوم الثلاثاء سابع نونبر 2017 أمام مقر جماعة بني سيدال لوطا مجموعة من المحرومين من ربط منازلهم بشبكة الماء الصالح للشرب ببعض الدواوير و في مقدمتهم دواوير إشويطارن و إمرابطن و تاوريرت حامد رغم تمرير أنابيب هذه المادة الحيوية منذ سنوات.

المحتجون الذين ألقوا كلمات عديدة بهذا الخصوص و رددوا مجموعة من الشعارات حول ما تعانيه دواويرهم من إقصاء و تهميش في مجال التنمية، أكدوا أنهم سئموا من سياسة صم الآذان التي تنهجها إدارة المكتب الوطني للماء الصالح للشرب و جماعة بني سيدال لوطا و تحميل المسؤولية لبعضهما البعض فيما يتعلق بتعثر مشروع ربط منازل دواري إشويطارن و إمرابطن بشبكة الماء رغم وجود اتفاقية موقعة بين هذين الطرفين.

و قد حل بالمكان رئيس دائرة قلعية الذي دعا ممثلي المحتجين لاجتماع تحاوري بحضور رئيس جماعة بني سيدال لوطا السيد الحسن اسباعي و بعض أعضاء مكتبه و مدير المصالح بالجماعة.

و بعد حوار مطول بين المجتمعين حول إشكالية توقف ربط المنازل بالدواوير المذكورة بالماء الصالح للشرب، و بعد اطلاعه على وجهات نظر المحتجين و رئيس الجماعة وعد رئيس دائرة قلعية بتدخله لدى الادارة الوصية على الماء من أجل إيجاد حل عاجل لهذه الإشكالية.





































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح