المزيد من الأخبار






محاكمة الزفزافي تدخل منعطفا آخر بعد اعتقال صاحب مكالمة الأسلحة


محاكمة الزفزافي تدخل منعطفا آخر بعد اعتقال صاحب مكالمة الأسلحة
ناظورسيتي: متابعة

أفاد “موقع أخبار الريف”، نقلا عن مصادر خاصة، بإلقاء السلطات الهولندية القبض على المسمى ” إ. البوعزاتي”، الملقب بـ”نور الدين أمستردام”، المقيم على أراضيها، والمتحدر من مدينة بني بوعياش.

وأكد المصدر أن توقيف الشخص المذكور تم خلال الأيام القليلة الماضية، بتنسيق مع السلطات المغربية، للتحقيق معه حول مكالمة أجراها مع الصحافي حميد المهدوي، والتي كانت سببا في اعتقال الأخير بتهمة “عدم التبليغ عن جناية المس بالسلامة الداخلية للدولة”.

هذا ولم تستبعد المصادر إمكانية تسليم “إ.ب” للسلطات المغربية وتقديمه إلى قاعة جلسات محاكمة المهدوي، خاصة أن هيأة دفاع الأخير طالبت مرارا وتكرارا بإحضار صاحب المكالمة للإدلاء بشهادته في الموضوع.

في سياق متصل، ذكر مصدر اخر، أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية استمعت إلى أقوال أفراد من عائلة (إ.ب) حول شخصية الأخير، ومواقفه وانتماءاته السياسية وعلاقته بحراك الريف.

إلى ذلك، يبدو أن محاكمة ناصر الزفزافي ستدخل منعطفا خطيرا، بعد خبر اعتقال ( إ. البوعزاتي)، الناشط الريفي في ما يعرف بـ ’’خلية أمستردام ‘‘ والتي تصنف ضمن ’’الخلايا الانفصالية‘‘ التي تنشط بأوربا.

ويعتبر المعني بالأمر واحد من أبرز الأسماء المطلوبة من طرف دفاع الزفزافي، خصوصا أن اسمه ذكر أكثر من مرة خلال الجلسات الفارطة، حيث اعتمدت مكالماته لإدانة نشطاء حراك الريف، خاصة الزفزافي والصحافي حميد المهداوي في ما بات يعرف إعلاميا بـ ’’مؤامرة الريف ‘‘.

وحسب تعقيبات النيابة العامة فإن ’’إ.البوعزاتي‘‘ حرض واقترح تمويل الحراك وتوجيهه في اتجاه العنف، حيث أكد حكيم الوردي ممثل النيابة العامة في تعقيبه خلال الجلسة الماضية أن الموقوف في هولندا قال بلغة واثقة من خلال تفريغ محتوى المكالمات أنه يملك « اللوجستيك » الكافي لتحوبل الريف لـ ’’ساحة دم‘‘.



1.أرسلت من قبل Karim في 19/01/2018 20:04 من المحمول
Wallah ila kathalmo bila hollanda dowla d alha9 o al9anoun tsalem wahed l maroc li magih la ha9 wala 9anoun.

2.أرسلت من قبل Smir في 19/01/2018 20:44 من المحمول
La3yaka 3ato bazaf

3.أرسلت من قبل amazigh في 20/01/2018 04:11
خلية أمستردام
mieux que la cellule des terroriste responsable du maroc,trafique de drogue trafique d arme trafique de blanchisement d argent vole de l etat du maroc,car l etat c est le peuple et ce n est pas une personne ect
comme chaou,c est juste de la propagende pour endette nasser zafzafi de long term de prison
la holand n est pas la france il save bien ce que les elite du maroc en detruit le peuples et la patrie avec le vole et la violence

4.أرسلت من قبل mohamed في 20/01/2018 06:37
(voila ce qui cette personne BOUAZZATI) https://youtu.be/x5fyZUqy-_c

5.أرسلت من قبل مواطن حر في 20/01/2018 10:25 من المحمول
لست ادري ماهو الصنف الانسب اليكم ولعقولكم،ولست ادري من منا لديه عقول البغال والحمير، هل نحن الشعب ام انتم ايها الحاقدون.
تحاكمون الناس لانهم عبروا عن رفضهم للظلم وبالصوت فقط وانتم تبتكرون اساليب خبيثة للانتقام ليس الا.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح